خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فرق كشف المستور بالمصالح الحكومية والوزارات.. "الصحة" تفحص الموظفين والعمال لإظهار مدمنى المخدرات.. الصحة النفسية: 11 ألف موظف وعامل خضعوا للفحص والعلاج بالمجان.. وتؤكد: لدينا 15 مركزا للعلاج بالمحافظات

الخميس، 17 يناير 2019 06:00 ص
فرق كشف المستور بالمصالح الحكومية والوزارات.. "الصحة" تفحص الموظفين والعمال لإظهار مدمنى المخدرات.. الصحة النفسية: 11 ألف موظف وعامل خضعوا للفحص والعلاج بالمجان.. وتؤكد: لدينا 15 مركزا للعلاج بالمحافظات الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانه الصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت أمانة مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان أنها على أتم استعداد لعمل مسح للكشف عن تعاطى المخدرات فى كافة المصالح الحكومية والوزارات المختلفه مع تقديم العلاج اللازم حال ثبوت التعاطى وتوفير النصائح الآمنة المحفوفة بالسرية التامة للشخص المتعاطى للمواد المخدرة.

 

وقالت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانه الصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـــ "اليوم السابع" أن توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة فى هذا الملف وأضحة وتوفر لنا جميع الكواشف اللازمة للمسخ الخاص بالكشف عن المخدرات فى القطاعات الحومية التى تطلب ذلك وتابعت: أى مصلحة حكومية أو وزارة أو مؤسسة تطلب من الأمانة الكشف عن المخدرات بين العاملين بها يتم الاستجابة لها فورياً.

وأوضحت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة مستشفيات  الصحة النفسية أنه تم الكشف عن 11 ألف من العاملين بالمصالح الحكومية مضيفة أن ذلك خطوة تقوم بها الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان كجزء من خطط الوقاية من الإدمان وحفظ حياة.

 

وتابعت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية بوزارة الصحة أن المسح هام ويستهدف بالأساس صحة المواطنين وإبعادهم عن التعاطى لما له من خطورة تصل إلى حد الوفاة والإضرار نفسيا واجتماعيا بالأسرة مؤكدة أن بيانات المفحوصين فى سرية تامة ولا يتم الكشف عنها إلا للجهات المعنية والجهات المفحوصة صاحبة الحق الأصيل فى التصرف مع من يثبت تعاطية للمخدرات .

 

وكشفت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية أن الأمانه قامت بعمل حملات كشف عن المخدرات فى المصالح الحكومية وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وتعاطى الادمان وذلك تطبيقا لنص المادة (177) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية لعام 2016، بإجراء التحليل الطبية الخاصة بكشف متعاطى ومدمنى المخدرات من موظفى الجهاز الإدارى للدولة.

وتابعت : نقوم من خلال اللجان المختصة المكلفة من الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالنزول الى أماكن الموظفين فى المصالح الحكومية منها سكك حديد مصر ومعهد الفنون المسرحية والمعهد العالى للسينما والشئون الاجتماعية ومدينة الانتاج الاعلامى وبعض النوادى الخاصة والقرية الذكية وبعض الشركات الخاصة وسائقى النقل الخاص وبعض المدارس الخاصة والمدارس بمحافظات البحيرة والجيزة وطنطا والقاهرة والقليوبية والغردقة والاسماعيلية والاسكندرية.

 

وقالت الدكتورة منن عبد المقصود أن الأمانة لديها من يقرب من 15 مركزا لعلاج الإدمان على مستوى الجمهورية وجميعها بها كوادر فنية ومهنية على أعلى مستوى وتوفر رعاية متكاملة للمتعاطى أو المدمن حتى الشفاء الكامل مؤكدة أن العلاج يتوفر للمتعاطى أو المدمن بالمجان شهرياً مضيفه أن الأمانة توفر ما يسمى بدخول الحماية للمتعافين فى الأعياد والمناسبات للحيلولة دون عودتهم للتعاطى مشيرة إلى أن الوزارة تتوسع حالياً فى إنشاء مراكز العلاج مع توفير التوعية للشباب بخطورة تعاطى المخدرات مؤكدة أن الشباب ثروة قومية يجب الحفاظ عليها.

 

وأضافت أن العاملين والموظفين فى القطاعات المختلفة يجب أن يكونوا يقظين حتى يؤدون مهامهم الوظيفية بمهارة دون الوقوع فى خطأ وهم تحت تأثير المخدرات داعية إلى أهمية تعميم التجربة  لفحص كافة المواطنين حتى نصل للمدمنين ونقوم بعلاجهم للحيلولة دون الوصول للكوارث التى يخلفها الإدمان.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة