خالد صلاح

الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يختتم استعدادته لمواجهة الساورة الجزائرى.. 19 مباراة فى الجولة الـ15 للمجموعات الثلاث بالقسم الثانى.. منتخب اليد يواجه أنجولا فى ختام الدور الأول بكأس العالم بالدنمارك

الخميس، 17 يناير 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم..  الأهلى يختتم استعدادته لمواجهة الساورة الجزائرى.. 19 مباراة فى الجولة الـ15 للمجموعات الثلاث بالقسم الثانى.. منتخب اليد يواجه أنجولا فى ختام الدور الأول بكأس العالم بالدنمارك الرياضة المصرية اليوم
كتبت ندى مجاهد
إضافة تعليق

تابعوا معنا اليوم الخميس 17 يناير 2019 العديد من الأحداث الرياضية المهمة و أبرزها، الأهلى يختتم استعدادته لمواجهة الساورة الجزائرى، منتخب اليد يواجه أنجولا فى ختام الدور الأول بكأس العالم بالدنمارك .

الأهلى يختتم استعدادته لمواجهة الساورة الجزائرى

يختتم الفريق مساء اليوم ،الخميس، استعداداته لمباراة شبيبة الساورة الجزائري المُقرر لها التاسعة من مساء غداً ،الجمعة، بتوقيت القاهرة في مدينة الساورة خلال منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ويضع الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق في مران اليوم خطة اللعب في لقاء الغد المُرتقب الذي يتطلع خلاله المدرب الأورجوياني لحصد النقاط الثلاثة رغم إقامة المباراة على ملعب الفريق الجزائري ووسط جمهوره ودرس الجهاز الفني للأحمر خلال الأيام الماضية الخصم جيداً من خلال مشاهدة أكثر من مباراة له أبرزها مواجهته أمام سيمبا التنزاني في الجولة الأولى والتى خسرها بطل الجزائر بثلاثية نظيفة ، ويعقد لاسارتي محاضرة فنية مع لاعبيه عقب مران اليوم شرح خلالها خطة اللعب ويستكشف معهم نقاط القوة والضعف في الخصم الجزائري الذى سيلعب بكل قوة بالتأكيد من أجل تعويض خسارته في الجولة الأولى والحفاظ على حظوظه في التأهل للدور التالي في البطولة الافريقية.

  

 19 مباراة فى الجولة الـ15 للمجموعات الثلاث بالقسم الثانى

تنطلق اليوم، الخميس، مباريات الجولة الـ15 لمباريات القسم الثانى بإقامة 19 لقاء فى المجموعات الثلاث غاية فى القوة والندية بعد دخول المباريات لمرحلة الندية وأصبح لكل نقطة حساب خاص سواء فى المقدمة أو فى المؤخرة مع الأندية التى تحاول الهروب من الهبوط للقسم الثالث .

ففى المجموعة الأولى يستضيف ملعب اسوان لقاء القمة بين زهرة الجنوب أسوان وبنى سويف فى لقاء صعب للطرفين حيث يحتل الفريقين صدارة المجموعة برصيد 32 نقطة والفائز فى لقاء اليوم يقترب بقوة من الصعود خاصة وأن المنافسة احتدمت بين الفريقين وهناك فارق كبير بينهما وبين أقرب المنافسين .

اما باقى اللقاءات، فيخرج المنيا صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة لمواجهة تليفونات بنى سويف ، كما يلتقى ديروط مع الإعلاميين ، والفيوم والوليدية والنصر للتعدين مع الألومنيوم ، وطهطا مع تحرير أسوان ، ومركز شباب ناصر ملوى وسوهاج .

أما المجموعة الثانية، يذهب الترسانة صاحب الصدارة برصيد 28 نقطة لمواجهة المريخ البورسعيدى صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة فى لقاء صعب للضيوف الباحثين عن الثلاث نقاط للإبتعاد اكثر بالمقدمة ، فى الوقت الذى يستضيف فيه النصر صاحب المركز العاشر برصيد 15 نقطة نظيره سيراميكا كليوباترا صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

وعلى استاد المركز الأوليمبى بالمعادى يستضيف أف سى مصر صاحب المركز الثانى برصيد 27 نقطة نظيره كوكاكولا صاحب نفس الرصيد من النقاط فى لقاء يصعب التكهن بنتيجته نظرا لتقارب المستوى الفنى بين الفريقين ورغبتهما فى مواصلة المشوار نحو تحقيق البطولة ، وفى إطار مباريات نفس البطولة يلتقى الزرقا ودمياط، والسويس مع الشمس، والقناة وأبى صقل ، وبورتو مع جمهورية شبين .

وفى المجموعة الثالثة تقام خمس مباريات حيث يلتقى كفر الشيخ مع سيدى سالم ، والأوليمبى مع دمنهور ، والحمام مع فاركو ، ومركز شباب تلا وغزل المحلة ، والرجاء صاحب الصدارة برصيد 27 نقطة مع المنصورة صاحب المركز السادس برصيد 23 نقطة .

منتخب اليد يواجه أنجولا فى ختام الدور الأول بكأس العالم بالدنمارك

يواجه منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفنى الإسبانى ديفيد ديفيز نظيره الأنجولى فى الرابعة والنصف من عصر اليوم الخميس فى إطار ختام  مبارياته بالدور الأول التمهيدى  ببطولة كأس العالم رقم 26 للرجال بالدنمارك ، وشهد مشوار منتخب مصر فى هذه النسخة من المونديال تلقيه خسارتين متتاليتين أمام السويد بنتيجة 27 ، 24 ثم قطر بنتيجة 28 / 23 قبل أن يفوز على الأرجنتين بنتيجة 22 / 20 فى ثالث مبارياته قبل أن يلتقى المجر فى رابع المواجهات أمس الأربعاء .

لقاءات قوية فى ختام الدور الأول بكأس العالم لكرة اليد

فيما تشهد لقاءات ختام الدور الأول بكأس العالم لكرة اليد  مواجهات قوية بخلاف لقاء مصر مع أنجولا بين كلا من ، تشيلى مع السعودية و البرازيل مع كوريا الموحدة و البحرين مع اليابان و النمسا مع تونس و ألمانيا مع صربيا و قطر مع الأرجنتين و مقدونيا مع أيسلندا و الدنمارك مع النرويج و أسبانيا مع كرواتيا و فرنسا مع روسيا و السويد مع المجر .

وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة