خالد صلاح

فيديو.. حسنى عبد ربه يعلن اعتزال كرة القدم .. معشوق الإسماعيلاوية يخرج من الباب الكبير .. حبيب الغلابة حصل على الثلاثية التاريخية مع منتخب الساجدين .. تمسك بالدراويش ورفض ملايين الأهلى حبا للجماهير الصفراء

الأربعاء، 16 يناير 2019 10:41 م
فيديو.. حسنى عبد ربه يعلن اعتزال كرة القدم .. معشوق الإسماعيلاوية يخرج من الباب الكبير .. حبيب الغلابة حصل على الثلاثية التاريخية مع منتخب الساجدين .. تمسك بالدراويش ورفض ملايين الأهلى حبا للجماهير الصفراء حسنى عبد ربه
كتب أحمد طارق
إضافة تعليق

بعد مسيرة حافلة في الملاعب المصرية والعربية والأوروبية، أعلن القيصر حسنى عبد ربه لاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر، اعتزال الساحرة المستديرة عن عمر يناهز 35 عامًا.

القيصر من مواليد الأول من نوفمبر 1984، ويمتلك مشوارًا متميزًا مع الساحرة المستديرة وله شعبية كبيرة فى الوطن العربي والإفريقي لما قدمه مع أندية الإسماعيلي، والأهلي الإماراتي، واتحاد جدة، والنصر السعودي، وكذلك نادى ستراسبورج الفرنسى، بجانب وجوده مع منتخب مصر الأول والشباب خاصة وأنه حصل على أفضل لاعب في البطولة الأفريقية التي أقيمت في غانا عام 2008، وأصبح جزءًا لا يتجزأ من تاريخ الكرة المصرية.

يمتلك عبد ربه جماهيرية كبيرة لم تقتصر على أهل الإسماعيلية فقط ولكنه واحد ممن صنعوا تاريخ الكرة المصرية فلن تجد بيتًا يخلو من محب للقيصر.

 

1– أول مباراة رسمية لحسنى عبد ربه بقميص الإسماعيلى كانت أمام المنصورة عام 2002، وثانى مبارياته بصفوف الإسماعيلى كانت أمام الأهلى.

 

2– أول أهداف عبد ربه بقميص الإسماعيلى كانت فى شباك المقاولون العرب وانتهت لصالح الدراويش (2-1).

 

3– حسنى عبد ربه بدأ مسيرته مع نادى الإسماعيلى، وكان أصغر لاعب فى الدوري عندما حقق مع الأصفر بطولة الدورى عام 2001-2002 حيث لم يتخط عامه الـ17 وقتها رغم عدم مشاركته فى أى مباراة.

 

4– اختير عبد ربه صاحب أفضل هدف في مرمى الأهلي عام 2003 في مباراة انتهت لصالح الدراويش (2-1).

 

5– عام 2006 أحرز نجم الإسماعيلي الهدف رقم 1500 لناديه فى مرمى بتروجت.

 

6– اختير أفضل لاعب فى مسابقة الدورى المصرى خلال عام 2007.

 

7- حقق "القيصر" حسنى عبد ربه العديد من البطولات على مستوى المنتخبات، عكس نادى الإسماعيلي، وفاز بأول الألقاب الأفريقية مع منتخب الشباب موسم 2003 تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، بعد الفوز على منتخب "الأفيال" كوت ديفوار 4/3 فى المباراة النهائية، استطاع الانضمام لكتيبة المنتخب المصرى الأول فى أمم أفريقيا 2004 بتونس كأصغر لاعب فى تاريخ قائمة المنتخب المصرى.

8 - كما شارك حسنى عبد ربه فى الحصول على الثلاثية التاريخية للكرة المصرية فى أمم أفريقيا 2006/2008 /2010.

9_ وصل حسنى عبد ربه مع الإسماعيلي إلى المباراة النهائية فى مواسم كثير ولم يحقق لقب البطولة، وكانت البداية فى كأس مصر 2003 أمام الأهلى، وخسر اللقب بعد مباراة صعبة وقوية حسمها المارد الأحمر وفاز بالكأس.

 

10_ كما حصل عبد ربه على وصافة الدوري المصري ثلاث مرات مع الإسماعيلي موسم 2002/2003 ثم موسم 2007/2008، وأخيراً الموسم الماضى، وحصل على وصافة دورى أبطال أفريقيا عام 2003 بعد الخسارة من إنيمبا النيجيرى، كما حصل على وصافة بطولة دورى أبطال العرب عام 2004 بعد الخسارة من الصفاقسى التونسى.

 

11_ خاض القيصر تجربة احترافية بنادى ستراسبورج الفرنسي ولكنها لم تمر طويلًا بعد هبوط النادي للدرجة الثانية إلا أنه كان من نجوم الفريق ، عاد بعدها للقاهرة ووقع للأهلى ، إلا أن جماهير الإسماعيلى رفضت وذهبت لمنزله وهو ما كان له بالغ الأثر فى نفس اللاعب الذى عاد مرة أخرى لصفوف ناديه ورفض المارد الاحمر . 

 

12_ وبعدها خاض تجربة احترافية جديدة مع نادى أهلى دبى الإماراتى، وساهم معهم فى الفوز بالمسابقة المحلية وشارك الفريق فى بطولة كأس العالم للأندية ومن ثم عاد للدراويش مجددًا.

13_ خاض القيصر تجربة مع نادى اتحاد جدة السعودي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة زامل محمد نور نجم الكرة السعودية السابق.

 

14_ وانتقل لنادى النصر السعودي لمدة موسم ليواصل تألقه الكبير بالدورى السعودى قبل تعرضه للرباط الصليبى الثانى فى مسيرته.

 

15_ حسنى عبد ربه لُقب بـ"حبيب الغلابة" نظرًا لأعماله الخيرية فى الإسماعيلية ومساعدته للفقراء باستمرار، وهو ما جعله واحدا من أهم رموز الإسماعيلية.

 

أرقام في مسيرة القيصر

لعب حسنى في مسيرته 396 مباراة سجل 91 هدف

مع الإسماعيلي 243 مباراة  68 هدف

مع ستراسبورج 26 مباراة  هدف وحيد

مع اتحاد جدة 11 مباراة سجل هدفين

مع النصر 9 مباريات سجل 3 أهداف

مع أهلي دبي 7 مباريات سجل هدف وحيد

مع المنتخب  100 مباراة 16 هدف

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة