خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صحفى أمريكى يعرب عن افتتانه بالأهرامات: لا يوجد آثار مثلها

الأربعاء، 16 يناير 2019 05:35 م
صحفى أمريكى يعرب عن افتتانه بالأهرامات: لا يوجد آثار مثلها الأهرامات
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعرب صحفى أمريكى عن افتتانه بالآثار المصرية وخاصة أهرامات الجيزة عندما شاهدها لأول مرة، قائلا: "عندما تنظر إلى تمثال بقى على قيد الحياة لآلاف السنين، من الصعب ألا تشعر بصغر حجمك وقلتك".

ويقول هاريسون جاكوب، مراسل صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية، فى مقاله اليوم الأربعاء، إنه لا يوجد آثر آخر فى الشرق الأوسط يجسد ذلك التاريخ الطويل المستحيل أكثر من أهرامات الجيزة التى يعود تاريخها إلى ما يقرب 5 آلاف سنة، ويشير إلى أنها الوحيدة من عجائب الدنيا السبع القديمة التى لا تزال ضمن القائمة، وفى عام 2007، صوت 100 مليون شخص لاختيارها كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة فى العالم.

ويضيف "كمهتم بالتاريخ، قرأت الكثير من الكتب عن مصر القديمة وشاهدت المزيد من الصور ومقاطع الفيديو للأهرامات أكثر مما أتذكر، حتى أننى قدمت ديوراما عن مجمع الجيزة لمشروع مدرسى عندما كنت فى المرحلة الإعدادية"، ويشير إلى أنه عندما زار القاهرة قبل أسبوع، كان يتوقع خيبة الأمل لحلم الطفولة، لكن ما حدث هو النقيض فالأهرامات حقيقية وموجودة وضخمة جدا.

ويقول إنه أصيب بشعور مميز بالدوار عندما شاهد الأهرامات لأول مرة من غرفة فندقه المطل على المنطقة، ويشير إلى أن من الشكاوى الشائعة حول زيارة الأهرامات أنه لا يشبه التخيل ذلك لأن المجمع يقع فى مدينة الجيزة المليئة بالغبار والمزدحمة، ومع ذلك فالأمر بالنسبة له كان رائعا.

كما أعرب الصحفى الأمريكى عن إعجابه بعرض الصوت والضوء الذى توفره هيئة السياحة يوميا مساء فى المنطقة حيث تضئ الأهرامات بألوان مختلفة مع تقديم قصص صوتية من مصر القديمة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة