خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"إسكان البرلمان" تطالب بسرعة اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة للمحافظات

الأربعاء، 16 يناير 2019 02:00 ص
"إسكان البرلمان" تطالب بسرعة اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة للمحافظات النائب محمد إسماعيل
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، الحكومة بسرعة اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة للمحافظات  طبقا للمسح الجوى الأخير للقوات المسلحة ، وتقديمه إلى لجنة الإسكان حتى يخرج قانون التصالح على العقارات  المخالفة إلى النور لأن تأجيل إدراجه بالجلسة العامة ضرورة اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة.

 

وأضاف  النائب محمد إسماعيل فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن اللجنة طالبت بتعديل الأحوزة العمرانية على اساس أن الدستور منع التصالح فى البناء على الأراضى الزراعية ، ولكن طوال السنوات السابقة لم يتم تعديل حيز البناء بالقرى ، وهناك أحوزة عمرانية لم تتغير منذ 20 سنة ، وتوسعت الرقعة السكانية وحدث تعدى على الاراضى الزراعية التى لم تعد زراعية ، حيث انقطع عنها مصادر المياه وأصبحت مبنية وتضم كتل سكنية متاخمة.

 

وتابع أمين سر لجنة الإسكان ، أن هناك اتجاه لأن يكون تعديل الأحوزة العمرانية الجديد وفقا للمسح الذى قامت به القوات المسلحة فى 22 يوليو 2017 ، مقترحا أن يتم تعديل الأحوزة وفقا لآخر تصوير جوى فى نهاية 2018 ،لضم الكتل السكنية المتأخمة التى يمكن التصالح عليها مع خروج المناطق التى بها مبانى متناثرة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

قانون متلج

تعمد تعطيل القانون لغرد مااا و مجلس ليس بقوي ولا يهمه مصلحه المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

لسه شويه

لما الغرض الحقيقي ينتهي .... سوف يظهر القانون وسلملي علي مصلحه المواطن اللي اتخرب بيوتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Masry

مضحك جدا

مضحكين جدا اعضاء المجلس دول ... قانون متعطل عن عمد لما يأتي الامر من اولى الامر يخرج القانون ومش مهم المواطنين اللي بتتخرب بيوتهم كل يوم

عدد الردود 0

بواسطة:

مفيش فايده

احد اعضاء لجنه الخراب المسماه بلجنه الاسكان

وسوف تؤكد الايام ذلك. ويكفي تأييده لمن يسب ويقذف الناس بالباطل ويخوض في الذمم والاعراض دون حق او حياء. والغريبه انه لم يسلم من اذيته،  ولكن كسره العين تقهر اشباه الرجال وتمنعهم من قول كلمه الحق ورفع الحصانه عن الفاسدين المفسدين لاعلاء كلمه القانون الذي يشرعونه ثم يضربون به عرض الحائط.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عثمان

حل مشكلة الايجارات القديمه

الم يان الاوان حتي الان لخروج حل مناسب لمشكلة الايجارات القديمه لحل مشكلة الثروه العقاريه في مصر التي من شأنها ان تدر اموال طائله لخزينة الدوله اكبر من اي مصدر دخل للدوله اين اصحاب العقول النيره التي تحب مصر فعلا وقلبها عليها هناك من الدول التي تعتمد على هذه الثروة العقارية فقط ولا تبالي باي مصدر دخل الدوله اخر برجاء سرعة التنفيذ والغاء قانون الايجارات الدايمه الفاسد الذي يضيع جميع الحقوق الدوله اولا ثم الشعب ثانيا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

يجب الغاءقانون الايجارات القديمة الفاسد؟

عدم تحقيق العدالة هو السبب في جميع المشاكل والكوارث في بلدنا العزيزه فيجب علي المجلس الموقر الغاء القانون الفاسد قبل اي شيء اخر واصدار قانون اسكان موحد جديد بالرغم من اعتراض المستاءجرين وتهديداتهم لأنهم استمراءو السكن ببلاش ومحلاها عيشة البلاش في بلاش ؟ وعجبي !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة