أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان يطالب بتوفير وسائل نقل بالقرى.. وينتقد عشوائية الميكروباص

الثلاثاء، 15 يناير 2019 04:09 م
رئيس البرلمان يطالب بتوفير وسائل نقل بالقرى.. وينتقد عشوائية الميكروباص الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه آن آوان لتحسين منظومة النقل فى القرى بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ليتم توفير وسائل النقل للمواطنين تيسيرا عليهم.
 
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة على عبد العال، لمناقشة مشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، المقدم من الحكومة.  
 
 
 
ورد رئيس مجلس النواب على كلمة النائب مصطفى الجندى، الذى قال فيها: "مفيش قرية فى مصر فيها أتوبيس مدارس، القرى مظلومة فى منظومة النقل"، وعقب "عبد العال": "كلنا مرحناش المدارس فى أتوبيس مدرسة، لكن آن الأوان يبقى فيه حق للقرية فى وسائل النقل بمختلف أنواعها، بس ملاقيش فيها عربيات نص نقل".  
 
 
 
ولفت رئيس البرلمان إلى كثرة وتكرار جرائم النقل الثقيل الذى يعمل بدون ضوابط، وقال إن منظومة النقل البرى فى مصر عشوائية وكانت غير منظمة، ولذلك وجود جهاز لتنظيم النقل البرى ضرورة، متابعا: "مافيش حاجة اسمها ميكروباص يطلع الصبح وينقل ركاب ومحدش يعرفه، وهذه الميكروباص لا نعرف السواق مين ولا رايح فين، فهو نقل غير آمن، بعكس النقل بالتاكسي الذى لابد أن يكون مرخص ويكون مربوط بالقمر الصناعى ستاليت".
 
 
 
وأشار "عبد العال"، ردا على تخوف البعض من تضرر أصحاب الميكروباصات أو العربات من مشروع القانون برغم أهميته واضطراره إلى اللجوء لشركات يعمل من خلالها، إلى إحصائيات وزارة العدل بشأن الجرائم الكبيرة التى يتسبب فيها المكيروباص، منتقدا العشوائية، وقال: "خلال السنوات الماضية كان ينظم النقل فى شمال البلاد والصعيد شركتين فقط، وكانت أكثر انتظاما ودقة فى المواعيد مثلما يحدث فى الدول الأوروبية، ولم يتم تطوير النقل الجماعى لأنه لم يكن هناك إمكانيات، وهى تقوم بالنقل بالسعر الاجتماعى، وسنجرب الجهاز ونشوف، فالنقل عندنا غير منظم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة