أكرم القصاص - علا الشافعي

بيانات عاجلة تطالب بسياسة واضحة فى تسعير المحاصيل وحل نقص مياه الشرب

الثلاثاء، 15 يناير 2019 03:42 م
بيانات عاجلة تطالب بسياسة واضحة فى تسعير المحاصيل وحل نقص مياه الشرب الجلسة العامة لمجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، مطالبات من النواب خلال بياناتهم العاجلة بضرورة وضع تقديم وزير الزراعة للبرلمان سياسته بالنسبة لتسعير المحاصيل، بالإضافة إلى المطالبة بتكريم مأمور قسم أول أسيوط، لإنقاذ 80 طفلا، من حريق نشب بإحدى الحضانات.

 

ووجه النائب عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، انتقادات موسعة للسياسة الزراعية فى مصر، والأسعار الضأمنة للمحاصيل التى يقوم الفلاحين بزراعتها بمختلف أنحاء الجمهورية قائلا:" المنظومة الزراعية فى حاجة إلى سياسيات واستراتيجيات جديدة. والسياسات القائمة بتوه الفلاحين وتخليه يسيب الأرض ميزرعهاش".

 

وأكد القصبى، على ضرورة أن يقدم وزير الزراعة رؤية واستراتيجيات جديدة للنهوض بالمنظومة الزراعية التى تعانى من مشكلات كبيرة دون تحرك من الحكومة على أرض الواقع، مؤكدا على أن الأمن الغذائى المصرى يؤثر على الأمن القومى للدولة المصرية ومن ثم رؤى وأفكار جديدة للنهوض بها على الحكومة العمل فى إطارها بأقرب وقت ممكن.

 

ولفت رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى أن الأسعار للمحاصيل الزراعية لابد أن تكون معلنة قبل أى موسم، ومن ثم الفلاح يعمل فى إطارها، وهذا لا يحدث على أرض الواقع، مؤكدا على أن المنظومة الزراعية تعانى من مشكلات واسعة ولابد من رؤية جديدة للتغلب على هذه الإشكاليات.

 

وأشار النواب فى بيانتهم العاجلة إلى تدنى الخدمات الصحية فى عدد من المراكز على مستوى الجمهورية، ونقص مياه الشرب، وتدنى الشبكات المتعلقه بها ببعض المحافظات

 

طالبت النائب عبير الخولى "حزب مصر بلدى" وزيرة الصحة بإرسال لجنة لمحافظة الفيوم لحل المشاكل فى المستشفى العام والوحدات الصحية

 

وأشارت النائبة فى بيان عاجل اليوم بالجلسة، إلى أن الوحدات الصحية بالفيوم فى حالة يرثى لها وعدد الأطباء غير كافى ولا يتواجدون، بالإضافة إلى أما تعانيه المستشفى العام من نقص.

 

وحذرت النائبة هالة ابو سعد" حزب المحافظين" من تلوث المياه بقرى محافظة كفر الشيخ مطالبة بسرعة مواجهة تلوث مصرف كتشنر والذى تسبب فى إصابة مايقرب من 2 مليون مواطن بالفشل الكلوى

 

وأشاد اللواء تادرس قلدس، نائب أسيوط بالدور البطولى الذى قام به العميد حاتم الخشت، مأمور قسم أول أسيوط، لإنقاذ 80 طفلا، من حريق نشب بإحدى الحضانات.

 

واكد قلدس، على أن اختراق العميد للنيران بشكل يعرض حياته للخطر وسط ذهول من الأهالى، إنما يعبر عن روح الفدائية التى طالما تمتع بها ضباط الشرطة المصرية، مشيرا إلى لرجال الشرطة مواقف لا تزال مضرب المثل فى الوطنیة والشجاعة والإقدام، ودائما ما يكون لديهم الاستعداد التام لتقديم حياتهم الغالية، لتحقيق رسالتهم السامیة فى حمایة الوطن ومن أجل أن يعيش 100 مليون مصرى فى سلام وأمان، بالرغم من تزايدت التحديات والتهديدات، إلا أنهم دومًا على مستوى المسؤولية الكبيرة المُلقاة على عاتقهم، ويبذلون أقصى الجهد للوفاء بها، مطالبًا بتكريمه فى عيد الشرطة نظرا لتضحياته.

 

وطالب عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بسرعة إسناد مشروع تطوير مستشفى طوخ المركزى، بالقليوبية، إلى الشركة المنفذة، لتبدأ عملها، مؤكدا أنه من المقبول أن نقول أن الخدمة الطبية ضعيفة فى المراكز والمستشفيات مثل باقى الوحدات والمستشفيات بالمراكز والمحافظات، إلا أنه من غير المقبول أن تكون الخدمة مش موجودة أصلا، فى مركز طوخ الذى يتعدى عدد سكانه 2 مليون مواطن.

 

وأضاف قلدس، أن مستشفى طوخ المركزى، لا تخدم مركز طوخ فقط، بل تخدم كل المحافظات المارة على الطريق الزراعى، ولا يوجد بها استقبال اوطوارئ، كما أن هناك اكثر من 200 ألف مريض كلى يحتاج إلى غسيل كلى مرتين أسبوعيا، يعانون.

 

كما تضمنت بيانات النواب الحديث عن أن شبكات مياه الشرب بمختلف المحافظات تحتاج إلى إعادة نظر، حتى لا نصبح أمام مشكلة كبرى تؤثر على مصر بأكملها، مشيرا إلى أن هذه المشكلة تعانى منها دائرته بحلوان، مؤكدا على أن الأمر يهم مصر بأكملها وليس بدائرة بعينها، لأن تأثيراتها السلبية ستكون وخيمة

 

كما تحدث النواب عن، قله المياه بدائرة جنوب سيناء، مؤكدا على أن شبكه المياه لا تعمل فى العديد من المناطق، وهى منطقة سياحية فى الأساس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة