خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. الهجرة تستقبل 75 شابا من أبناء المصريين بالخارج المقيمين فى أستراليا

الثلاثاء، 15 يناير 2019 11:44 ص
فيديو.. الهجرة تستقبل 75 شابا من أبناء المصريين بالخارج المقيمين فى أستراليا السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل اليوم الثلاثاء، مجموعة من شباب المصريين بالخارج من الجيلين الثانى الثالث المقيمين فى أستراليا، فى إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، وكذلك الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب. 
 
 
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن أبناءنا بالخارج هم درع الوطن وخط الدفاع الأول عنه، وتؤكد أن مصر ترحب بأبنائها دومًا.
 
وأضافت وزيرة الهجرة أن المجموعة تضم 75 شابا مصريا من مختلف أنحاء أستراليا، وتم إعداد برنامج شامل للوفد ليلتقوا خلاله مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن تنظيم زيارة إلى قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى زيارة مدينتي الأقصر وأسوان، وزيارة عدد من الأماكن السياحية بالقاهرة كمجمع الأديان وبرج القاهرة وخان الخليلي والمتحف المصري، وذلك لتعزيز ربطهم ‏بوطنهم الأم مصر.
 
ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أنه تم أيضًا تنظيم زيارة لمقر ‏قيادة قوات ‏الصاعقة؛ للتعرف على أساليب التدريب ‏ورفع الكفاءة القتالية، بالإضافة إلى تنظيم دورات في الأمن القومي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة التي يتم ترويجها عن الدولة المصرية بالخارج، كونهم سفراء مصر بالخارج.
 
وكشفت الوزيرة أنه وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة والأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، بشأن إعداد برامج تدريبية لشباب المصريين بالخارج، فإنه سيكون هناك زيارة لمقر الأكاديمية لحضور محاضرات من شأنها إعداد جيل قادر على القيادة داخل مصر وخارجها، كما تم تنظيم لقاء مع ممثلين من هيئة الرقابة الإدارية لتوضيح الجهود التي تبذلها الدولة في محاربة الفساد.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة