خالد صلاح

رئيس الوكالة الألمانية المصرية :السيسى زرع شجرة المواطنة بالمسجد والكاتدرائية

الثلاثاء، 15 يناير 2019 12:00 ص
رئيس الوكالة الألمانية المصرية :السيسى زرع شجرة المواطنة بالمسجد والكاتدرائية ماجد سعد رئيس الوكالة الألمانية المصرية للتجارة والاستثمار فى فرانكفورت
رسالة ألمانيا – عبد الحليم سالم
إضافة تعليق

أكد ماجد سعد رئيس الوكالة الألمانية المصرية للتجارة والاستثمار فى فرانكفورت، أن من أسباب نمو بعض القطاعات الاستثمارية مثل تجارة السيارات والعقارات يرجع إلى انخفاض الفائدة البنكية التى تصل لنحو 1.9%، لافتا إلى أن المواطن الألمانى يشترى كل شيء بالقسط ومسألة دفع الثمن كاملا لأى شىء غير موجود مثل مصر علاوة على أن هناك هامش ربح معين "يعنى محدش يقدر يبيع بمزاجه وبأسعار فلكية " ،كما أن مفهوم التهرب الضريبى غير موجود نهائيا لأن معناه الحبس وخراب البيوت  .

 

ماجد سعد مع الزميل عبد الحليم سالم
ماجد سعد مع الزميل عبد الحليم سالم

 

وأشار ماجد سعد فى حواره لـ" اليوم السابع" فى مدينة فرانكفورت الألمانية  أن افتتاح الرئيس السيسى لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لها أصداء عالية جدا، فالرئيس غرس شجرة المواطنة هو وشيخ الأزهر والبابا تواضروس للقضاء على التطرف والتعصب الذى بدأ فى السبعينات .

 

 وحول تجربة القطاع العام فى ألمانيا قال إنها تجربة انتهت تماما، وتم بيع وخصخصة كل المؤسسات للقطاع الخاص والنتائج مذهلة فى تحيق الايرادات والأرباح للدولة،ولا سيما أن الضريبة تصل إلى 40% من الدخل سنويا .

وقال ماجد سعد إنه فى مصر للأسف الناس اعتادت ألا تدفع الضرائب المحدودة أصلا ،مقارنة ببقية دول العالم ، والتهرب قائم فى الوقت الذى يقاتل الرئيس عبد الفتاح السيسى لبناء الاقتصاد على غرار ما فعلته المانيا تماما بعد الحرب العالمية الثانية ..الشعب الالمانى  ظل على مدار 3 سنوات يأكل بطاطس فقط الصبح والظهر وبالليل ،فهل يمكن لنا كمصريين فى الداخل أن نأكل سلعة واحدة على مدار 3 سنوات؟ لا اعتقد نحن لا نتحمل ولا حتى شهر واحد .

وأضاف إن المانيا ظلت 20 سنة بعد الحرب حتى بنت اقتصادها ونحن فى مصر كنا على مدار 30 سنة وأكثر فى ظروف غير عادية، لافتا أن المصريين فى ألمانيا يحبون الرئيس الذى أنقذ الوطن من جماعة الإخوان الإرهابية ؟،كما انه يبنى ويحارب البيروقراطية والفساد فى بعض المصالح  .

وشدد على أهمية  أن تكون هناك برامج توعية كبيرة ويومية وفى الشوارع للمواطن المصرى  لتغيير فكره والنظر إلى تجربة الجماعة الارهابية التى غزت البيوت بالشاى والسكر والزيت .

ولابد من دور فعال للمجتمع المدنى بجد .

ماجد سعد يشير للشهادات الدولية لمؤسسته
ماجد سعد يشير للشهادات الدولية لمؤسسته

 

وقال رئيس الوكالة الألمانية أن سبب نجاح المانيا ،هو المجتمع المدنى الألمانى الجمعيات والأحزاب هما حلقة الوصل بدونهم سنعانى كثيرا ،مما يستلزم تفعليها فى مصر .

 وحول دور الوكالة الألمانية المصرية ،قال ماجد سعد إن الوكالة تركز على التسويق ،وعلى مساعدة الشركات المصرية فى فتح مقرات لها فى المانيا ،وفى الدعاية المناسبة لها بجانب تنظيم لقاءات بين مسؤلين فى ألمانيا والقاهرة لنقل الأفكار والتكنولوجيا الألمانية لمصر

 ومن بين أنشطتها ترتيب زيارة وفد فرانكفورت لمحافظة القاهرة ،لعمل اتفاقيات متبادلة وفى الوقت نفسه كشف صورة مصر الحقيقة للمواطن الالمانى ، ولا سيما أن الصورة سلبية للغاية فى الإعلام الألمانى، وبالفعل تم لقاء عدد من الوزراء ومحافظ القاهرة وكانت الزيارة ناجحة للغاية فى الإعلام فى فرانكفورت.

رئيس الوكالة الالمانية ومحرر اليوم السابع
رئيس الوكالة الالمانية ومحرر اليوم السابع

 

 وبجانب ذلك ومن خلال المنظمة المصرية الألمانية التى اترأسها أيضا لنا صفحة فعالة جدا على الفيس بوك منذ 5 سنوات، مشارك عليها مسؤلين كبار فى فرانكفورت وصحفيين ألمان وسياسيين ،نرد فيها على أي مزاعم تخص مصر وتروج لزيارة  المناطق السياحية ، مطالبا بالقيام بحملات ترويجية على الانترنت وفى محطات المترو والقطار والميادين لمصر حيث يمكن للوكالة والمنظمة المساعدة فى تنفيذ تلك الحملات.

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة