خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بالنواب..

وزيرة البيئة تؤكد أهمية دمج المنظومة غير الرسمية بأعمال جمع ونقل القمامة

الإثنين، 14 يناير 2019 01:11 م
وزيرة البيئة تؤكد أهمية دمج المنظومة غير الرسمية بأعمال جمع ونقل القمامة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
كتبت ـ نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه يجري حالياً من خلال لجنة مشتركة مع وزارة الإنتاج الحربي، تقييم مصانع تدوير المخلفات المصرية وتحسين البنية التحتية وإنشاء المحطات الوسيطة في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلي أن أحد المصانع بمركز العدوة في محافظة المنيا احتاج 4 سنوات من العمل.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي، أن مشكلة القمامة معقدة وليست سهلة كما يعتقد البعض، لكن هناك خطوات جدية في سبيل ذلك يتم تنفيذها بالتوازي، مشيرة إلي دور وزارة التنمية المحلية الفاعل أيضا خاصة في محافظتي القاهرة والجيزة حيث تمثلان 42% من إجمالي المخلفات علي مستوي الجمهورية. 

ونوهت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلي أهمية أيضا دمج القطاع غير الرسمي الخاص بأعمال الجمع والنقل للمخلفات البلدية الصلبة "القمامة"، بحيث يكون جزء لا يتجزأ من المنظومة، مشيرة إلي أنها اكتشفت مدي فاعلية الجمعيات الأهلية في القري في تفعيل منظومة النظافة، مستشهدة بمحافظة الغربية في ذلك. 

وفي ذات السياق، لفتت الوزيرة، إلي  أهمية إشراك القطاع الخاص فى منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بدءا من الجمع والنقل والمعالجة وانتهاء بالتخلص الآمن منها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة