خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"قطاع الاتصالات" يبدأ 2019..بتعيينات وتغييرات أبرزها تعيين مساعد للوزير

الإثنين، 14 يناير 2019 12:07 م
"قطاع الاتصالات" يبدأ 2019..بتعيينات وتغييرات أبرزها تعيين مساعد للوزير عمرو طلعت وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح قطاع الاتصالات شريط العام الجديد بتغييرات فى معظم أطراف القطاع سواء الوزارة أو الشركات الحكومية والخاصة، كان آخرها تعيين حسام الجمل مساعداً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، فى إشارة واضحة أن البنية التحتية والتحول الرقمى كلمة السر فى عام 2019، ونسرد فى السطور التالية أبرز التغييرات فى قطاع الاتصالات..

حسام الجميل

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تعيين المهندس حسام عبد اللاه شعبان موسى الجمل مساعداً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات بديوان عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمدة عام.

ويحمل حسام الجمل، سيرة ذاتية قوية بدأها بالتخرج من كلية الهندسة جامعة الاسكندرية عام 1998، وحصل على شهادة إدارة المشروعات (PMP) من معهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2009، وشهادة إعداد القادة للمنظمات الدولية MTN  من جامعة بريتوريا بجنوب إفريقيا عام 2010، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة روبرت كيندى بسويسرا عام 2014.

يذكر أن المهندس حسام الجمل لديه خبرة كبيرة تمتد إلى 20 عاماً فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مدعومة بالخبرات الدولية فى مجالات الإدارة والتقنيات المستقبلية المتكاملة فى خدمات الاتصال الثابت، والاتصال المحمول، والخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى خبرات الابتكار وريادة الأعمال للأفراد والشركات والحكومات.

 كما يمتلك المهندس حسام الجمل سابقة أعمال دولية فى تخطيط وتنفيذ ومتابعة مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث كان يشغل المهندس حسام الجمل منصب نائب الرئيس التنفيذى لشركة هواوى العالمية لشئون الاستراتيجيات والتسويق والحلول التكنولوجية فى مصر، كما شغل منصب كبير مستشارى تطوير الأعمال والحلول التكنولوجية بشركة هواوى العالمية لمنطقة شمال أفريقيا.

 كما تقلد منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للتكنولوجيا بمجموعة MTN العالمية باليمن، وعضو فريق التطوير الاستراتيجى بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كذلك تولى المهندس حسام الجمل منصب مسئول الدعم الفنى للشبكات الهوائية بشركة الكاتيل (نوكيا حالياً)، ومنصب مهندس اتصالات للألياف الضوئية بالأمم المتحدة فى مصر.

 

فودافون

أما أكبر شركات الاتصالات فى مصر من حيث عدد المشتركين وهى فودافون، أجرت إدارة شركة فودافون مصر، بعض التغييرات فى قياداتها، حيث تولى كريم شحاتة منصب رئيس قطاع الشركات، وتولى محمد عبد الله منصب رئيس القطاع التجارى اعتباراً من الأول من أبريل 2019، وتأتى هذه التغيرات لتواكب سياسات الشركة المستمرة للتطوير وتمكين القيادات الشابة فى الشركة، وحرصها على تقديم الأفضل دائماً لعملائها فى مصر.

وانضم محمد عبد الله لفريق عمل فودافون مصر عام 1998 وتدرج فى المناصب فى عدة قطاعات منها قطاع التسويق والمبيعات، ويمتلك خبرة أكثر من 20 عاما فى قطاع الاتصالات، فى حين انضم كريم شحاتة لفودافون عام 2015 قادماً من قطاع البنوك وكبرى شركات الكروت الائتمانية والخدمات المصرفية ليتدرج فى المناصب القيادية بفودافون، ويمتلك شحاتة أكثر من 20 عاما من الخبرة فى مجال المبيعات والشركات.

 

المصرية للاتصالات

أما الشركة المصرية للاتصالات، قد أعلنت عن تعديل محدود باعتماد مجلس إدارة الشركة تعيين اللواء طارق محمد عبد الله الظاهر عضواً ممثلاً عن الحكومة بمجلس الإدارة خلفاً للواء أشرف محمد سعيد حليم إسماعيل على أن يتم العرض على الجمعية العامة العادية للشركة.

كما قرر المجلس، بحسب بيان نهاية الأسبوع الماضى، تعديل تشكيل لجنة المراجعة لتضم كلا من محمد كمال الدين بركات رئيساً، اللواء طارق الظاهر، عمرو يوسف الجناينى أعضاء.

وكان آخر اجتماع لمجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، قد اعتمد موازنة عام 2019، متضمنة نمو إجمالى الإيرادات بنسبة أحادية متوسطة إلى مرتفعة، نسبة ثنائية متوسطة بعد تحييد أثر صفقة مينا كابل، وتحقيق هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات فى منتصف إلى أواخر العشرينات، بالإضافة إلى معدل إنفاق رأسمالى من إجمالى إيرادات نشاط الشركة قدره 30%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة