خالد صلاح

"الإصلاح الزراعى": لجان لتوعية وإرشاد الفلاحين لمواجهة التقلبات الجوية

الأحد، 13 يناير 2019 07:00 ص
"الإصلاح الزراعى": لجان لتوعية وإرشاد الفلاحين لمواجهة التقلبات الجوية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة
كتب عز النوبى
إضافة تعليق
تواصل وزارة الزراعة ، ممثلة فى الإدارة المركزية للبساتين، ومديرى مديريات الزراعة والإصلاح الزراعى بالمحافظات، تكثيف عمليات المرور على المزارعين بالحقول فى كافة القرى، للتوعية بمواجهة موجات الصقيع والبرودة الشديدة والتقلبات المناخية المختلفة، وذلك بالتنسيق مع مركز البحوث الزراعية والمحطات البحثية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.  
 
قال الدكتور حسن الفولى، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، إن هناك متابعة دورية مع مديرى المديريات والمهندسين الزراعيين بمديريات الاصلاح الزراعى بالمرور على حقول منتفعى الإصلاح الزراعى من خلال الجهاز التنفيذى لتوعية وإرشاد المزارعين لمواجهة التقلبات الجوية سواء بتوعية المزارعين بإستخدام الوقاية بالتغطية للنباتات التي لا تتحمل الصقيع سواء بالبلاستيك أو استخدام القش أو الخيش.
 
وأوضح أنه يجرى توعية المزارعين باستخدام الرى بالرزاز أو الرى بالغمر مساء والتعفير بالكبريت لتدفئة النباتات، حيث إنه من العناصر المفيدة للنباتات ويساعد على تدفئتها، فضلا عن الرش بمنقوع السوبر فوسفات أو إستخدام منقوع Compst Tea على المجموع الخضرى للنباتات والتربة، بجانب تمشيط التربة للتأكد من عدم وجود منخفضات تتراكم فيه المياه.
 
وأكد مدير الهيئة أنه تم التشديد أيضا على رصد أى مساحات تأثرت بالموجة الباردة والتقلبات المناخية وتأثيرها على الإنتاج المتوقع خلال الموسم الحالى.
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة