أكرم القصاص - علا الشافعي

75 دقيقة..فيتا كلوب يهدد مرمى الشناوي والاهلي يحافظ على التقدم بهدف

السبت، 12 يناير 2019 10:37 م
75 دقيقة..فيتا كلوب يهدد مرمى الشناوي والاهلي يحافظ على التقدم بهدف جانب من المباراة
كتب فتحى الشافعى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 75 دقيقة من مباراة الاهلى وفيتا كلوب الكونغولي المُقامة حالياً على ملعب برج العرب في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وأصبحت النتيجة هي تقدم الأهلي بهدف نظيف.

الأهلي لعب المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى -محمد هانى - ساليف كوليبالى - أيمن أشرف - على معلول -عمرو السولية - هشام محمد - وليد سليمان - رمضان صبحى - حسين الشحات -مروان محسن.

ضغط الأهلي منذ البداية عن طريق الرباعي الهجومي رمضان والشحات وسليمان ومروان فيما أعتمد الفريق الكونغولي على الهجمات المرتدة التى تعامل معها ساليف كوليبالي وأيمن أشرف بشكل جيد.

وليد سليمان تلقي كرة عرضية جيدة وراوغ دفاع الضيوف لكنه سدد الكرة في "يد" حارس فيتا ، وواصل الأهلي ضغطه على مرمى الفريق الكونغولي لكن "اللمسة النهائية" حالت دون ترجمة هذه السيطرة لأهداف.

ونال كالونجي لاعب فيتا بطاقة صفراء في الدقيقة 21 للخشونة مع وليد سليمان ،ولم يتراجع أداء الاهلي وأستمر الهجوم لكن دون جدوى .

وأنقذ محمد الشناوي فرصة خطرة للضيوف بعدما تصدى لها ببراعة وحوّلها لضربة ركنية.

كادت الدقيقة 31 تشهد أول أهداف الأهلي بعد كرة متبادلة بين مروان محسن ورمضان صبحي لكن الأخير تباطئ في التسديد ليتدخلا دفاع الضيوف ويُنقذ الموقف وتضييع هجمة خطرة للأهلي.

وفي الدقيقة 37 نال كالونجي بطاقة صفراء ثانية ليتم طرده بعد تدخل عنيف مع رمضان صبحي ، ولعب معلول كرة جيدة إلى وليد سليمان الذي سددها فوق العارضة.

الدقائق الأخيرة من الشوط الاول شهدت محاولات أهلاوية للتسجيل لكن الدفاع الكونغولي تصدى لهجمات الأهلي لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من الأهلي أيضاً وتعرض مروان محسن لإصابة خرج على أثرها من اللقاء بعدما أهدر لي سليمان فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي بعدما تلقى كرة جيدة لكنه سددها بغرابة في "يد" حارس الضيوف.

وشارك ناصر ماهر في الدقيقة 54 بدلاً من مروان محسن الذى خرج للإصابة ورغم سيطرة الاهلي على مجريات المباراة لكن بدون تركيز ليفشل الأحمر في زيارة شباك الفريق الكونغولي.

وشن فيتا هجمة خطرة في الدقيقة 61 من ناحية اليسار وسدد كرة قوية لكنها جاءت فوق العارضة.

ساهم نزول ناصر ماهر في زيادة النزعة الهجومية للأهلي ومرر محمد هاني عرضية جيدة من الناحية اليُمنى إلى ناصر ماهر الذى سدد الكرة في الشباك مُعلناً الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 65.

وشارك أحمد حمودي بدلاً من هشام محمد في الدقيقة 67، وأنقذ محمد الشناوي فرصة هدف مُحقق للفريق الكونغولي بعدما تصدى لأنفراد تام في الدقيقة 71.

وهدد فيتا هجمة مرمى الشناوي أكثر من مرة بعدما نشط الفريق الكونغولي وشارك كريم نيدفيد بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 75.

 

الأهلى وفيتا كلوب (47)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (48)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (49)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (50)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (51)

 

الأهلى وفيتا كلوب (52)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (53)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (54)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (55)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (56)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (57)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (58)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (59)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (60)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (61)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (62)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (63)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (64)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (65)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (66)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (67)
 

 

الأهلى وفيتا كلوب (68)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة