خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

توفيق عكاشة:مصر رفضت تهجير مسيحى الشرق وبنت أكبر كاتدرائية فى المنطقة

الخميس، 10 يناير 2019 08:50 م
توفيق عكاشة:مصر رفضت تهجير مسيحى الشرق وبنت أكبر كاتدرائية فى المنطقة الإعلامى توفيق عكاشة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن عام 2019 عام الأمل والإنجازات بدأها الرئيس عبد الفتاح بافتتاح أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديد، إلى جانب فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية وفوز النجم العالمى محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا.

 

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، قائلاً:"افتتاح المسجد والكاتدرائية رسالة للعالم خرجت من مصر يوم 7 يناير عام 2019 بعث بها الرئيس فى أول مرة فى تاريخ مصر الحديث تفيد أنه لا فرق بين مسيحى ومسلم بمصر و جميعاً لهم حقوق فى عبادة الله".

 

وأشار توفيق عكاشة، إلى أن كتاب التلمود لدى اليهود نص على أن مسيحى الشرق سيتم اضطهادهم وتهجيرهم من موطنهم فى القرن الحادى والعشرين وقد تم ذلك فى سوريا والعراق بينما مصر رفضت ذلك تماماً وأكدت أنه لا فرق بين مسلم ومسيحى.

وأكد "عكاشة"، أن الرئيس السيسى أرسل رسالة فى افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتابع:"من مصر كانت الرسالة لمسيحى الشرق جميعاً أن الشرق أرضكم وبلادكم..رئيس مصر يخاطب من يحكمون العالم من خلف الستار بأن مصر لن تقبل أو تسمح بتهجير مسيحى واحد من فوق أرضها وستعمل جاهدة على عودة من تم تهجيرهم إلى ديارهم وبلادهم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة