أكرم القصاص - علا الشافعي

لو كل سنة بتقول من أول يناير هكون إنسان جديد ومفيش تغيير اعرف الأسباب

الثلاثاء، 01 يناير 2019 10:00 ص
لو كل سنة بتقول من أول يناير هكون إنسان جديد ومفيش تغيير اعرف الأسباب احتفالات بداية العام الجديد-ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

وكالعادة مع بداية كل عام جديد نحاول أن ننسى ما مررنا به من أحداث ولحظات سيئة بالعام الماضى، ونأمل أن يكون الآتى كله خير، وأن نحقق ما نتمناه، وهذا جميل ولا بأس به، لكن السيئ فى الأمر هو أنه مع مرور أسابيع قليلة كل هذه الطاقة الإيجابية والتفاؤل يختفيان تماما، ويعود الكسل والخمول مرة أخرى، ولذلك أسباب عديدة وفقاً لما ذكره موقع "سيكولوجى توداى"، هى:

 

اسأل نفسك ما الذى يحفزك

معظم قراراتنا ليست الأشياء التى نرغب فى القيام بها فعلا، لكن الأمور التى نشعر أنه يجب أن نفعلها، فلو كان القرار الذى اتخذته فى المقام الأول لتحقيق شىء تتمناه أنت شخصيا ستسعى لهذا الأمر ولن تستسلم، أما إذا كان قرارك من أجل الآخرين كإرضاء أحد الوالدين أو أى شخص آخر فلن يكون لديك الدافع الكافى لتحقيقه.

 

غير واقعى وغير صبور

حينما تتخذ قرارا لتحقيق هدف ما وهذا الهدف لا تحققه كل عام، فهذا له احتمالين هو إما أنك إنسان غير واقعى، أى أنك تضع أحلاما غير واقعية أو خيالية يصعب تحقيقها، أو أنك غير صبور ودائما متعجل، فالوصول لما تريده بحاجة إلى قليل من الصبر.

 

أن ترضى شخصا آخر

هذه من أسوء الأهداف وهى أن تضع آمالاك كلها فى الحصول على رضى الآخرين، فهذا القرار ليس بيدك أى لا يمكن التحكم فيه، لأنه بمنتهى البساطة إرضاء الجميع غاية لا تدرك.

 

الإصرار وتجنب اليأس

الإصرار وتجنب اليأس من الأمور المهمة جدا التى لا بد أن يتصف بها أى شخص لتحقيق ما يريد، فالوصول للأهداف ليس بالأمر السهل فهو بحاجة لشخص طموح لا ييأس بسهولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة