أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كوت ديفوار يتعهد بتشكيل مفوضية مستقلة جديدة لتنظيم انتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 01 يناير 2019 10:55 ص
رئيس كوت ديفوار يتعهد بتشكيل مفوضية مستقلة جديدة لتنظيم انتخابات الرئاسة رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا
أبيدجان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا تشكيل مفوضية انتخابات مستقلة جديدة لتنظيم الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة العام المقبل، فى خطوة لإرضاء المعارضة والمجتمع المدنى الذين يدعون إلى إجراء إصلاحات فى البلاد.

ونقل راديو "أفريقيا 1" اليوم الثلاثاء عن الرئيس الإيفوارى قوله، فى خطاب ألقاه بمناسبة العام الجديد، أن تشكيل اللجنة الانتخابية المستقلة الجديدة ستكون فعالة فى انتخابات عام 2020، مطالبا رئيس الوزراء بدعوة مسؤولى الأحزاب السياسية للبحث مع الحكومة فى تكوين اللجنة الانتخابية المستقلة الجديدة.

وحث جميع الجهات الفاعلة بما فى ذلك المجتمع المدنى على المشاركة فى هذا اللقاء المرتقب، معربا عن أمله فى أن يتم تبادل الآراء والاسهامات وفقا لتقاليد الشعب الإيفوارى فى الحوار والانفتاح والاحترام من أجل تعزيز الثقة.

وأفاد الراديو بأن مصداقية مفوضية الانتخابات المشتقلة تعتبر من الأمور الحاسمة فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020، والتى من المتوقع أن يشوبها حالة توتر، وذلك بعد مرور عشر سنوات من أزمة ما بعد الانتخابات الإيفوارية التى خلفت أكثر من 3000 قتيل بعد أن رفض الرئيس السابق لوران جباجبو الاعتراف بهزيمته فى انتخابات شديدة التنافس.

وكان "الحزب الديمقراطى لكوت ديفوار" و"الجبهة الشعبية الإيفوارية" (حزب الرئيس الإيفوارى السابق لوران جباجبو)، والمجتمع المدنى طالبوا منذ عدة أشهر بإجراء إصلاحات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة