أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الصين يؤكد أهمية تطوير العلاقات مع كوبا

الثلاثاء، 01 يناير 2019 10:59 ص
رئيس الصين يؤكد أهمية تطوير العلاقات مع كوبا الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الصينى شى جين بينج أهمية تطوير علاقات الصداقة الصينية- الكوبية، مشيرا فى الوقت نفسه إلى حرصه على العمل مع السلطات الكوبية لتعزيز العلاقات الثنائية ودفعها قدما.

جاء ذلك فى رسالة تهنئة بعثها الرئيس الصينى اليوم الثلاثاء، إلى ميغويل دياز كانيل رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء فى كوبا، راؤول كاسترو السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعى الكوبى، بمناسبة الذكرى الـ60 للثورة الكوبية.

وقال بينج أن العلاقات بين الحزبين والبلدين صمدت أمام اختبار التغيرات الدولية المعقدة، وحققت نتائج مثمرة، ما أسهم فى دعم العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أنه يرغب فى بذل الجهود مع رئيس كوبا من أجل التطور المستمر للعلاقات الصينية- الكوبية.

من جهته، بعث رئيس مجلس الدولة الصينى (رئيس الوزراء) لى كه تشيانغ رسالة تهنئة إلى رئيس كوبا ورئيس مجلس الوزراء دياز كانيل، أكد فيها أن كوبا تتمتع بتطورات وطنية متنامية، تبشر بمستقبل أكثر إشراقا، وأن البلدين ظلا على الدوام يتفهمان ويدعمان بعضهما البعض، ويدفعان العلاقات الثنائية إلى تطور شامل ومعمق.

وأعرب تشيانغ عن أمله أن تواصل علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين طرح المزيد من الثمار، بفضل الجهود المشتركة من كلا الجانبين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة