أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. تلال القمامة تحاصر مجمع مدارس بالمرج.. شكوى من تلوث مياه الشرب بشارع بأرض اللواء.. تهالك أعمدة الإنارة أعلى نفق الطيران بصلاح سالم.. وتشغيل لمبات أعمدة كهرباء مساكن إيجكو بالقطامية

الثلاثاء، 01 يناير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. تلال القمامة تحاصر مجمع مدارس بالمرج.. شكوى من تلوث مياه الشرب بشارع بأرض اللواء.. تهالك أعمدة الإنارة أعلى نفق الطيران بصلاح سالم.. وتشغيل لمبات أعمدة كهرباء مساكن إيجكو بالقطامية دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- شكوى من وجود تلال القمامة أمام مجمع المدارس فى المرج

أرسلت القارئة سحر رمضان شكوى لخدمة صحافة المواطن، تتضرر فيها من تراكم القمامة فى  شارع الزهور وأمام مجمع المدارس فى المرج.

وقالت القارئة "إن تلال القمامة تنتشر فى أغلب شوارع المرج وأسفل الدائرى ويتم إشعالها ليلا فينتج عنها دخان أسود ينقل الأمراض والأوبئة الخطيرة بجانب جثث الحيوانات النافقة.

- قارئ يشكو تلوث مياه الشرب بشارع نور الإسلام بأرض اللواء

أرسل القارئ مصطفى فاروق بشارع نور الإسلام من شارع المعتمدية أمام محطة الكهرباء قبل الدائرى بأرض اللواء حى العجوزة شكوى إلى صحافة المواطن، من تلوث مياه الشرب وتغير لونها وطعمها خاصة بعد انقطاعها لعدة ساعات.

وطالب القارئ من المسؤلين بالتدخل لتوفير مياه شرب نظيفة للوقاية من الأمراض الناتجة عن تلوتها.

- شكوى من انقطاع مياه الشرب المستمر يوميا عن شارع العروبة فى حلوان

أرسل سكان شارع العروبة أمام سور الكهرباء كورنيش حدائق حلوان شكوى جماعية إلى خدمة صحافة المواطن يتضررون فيها من انقطاع مياه الشرب يوميا.

وقال القراء فى شكواهم، "نعانى نحن سكان منطقة حدائق حلوان من انقطاع المياه بصورة مستمرة يوميا لمدة تزيد عن 12 ساعة، مما يتسبب فى تعطيل مصالحنا وأعمالنا".

- شكوى من تهالك أعمدة الإنارة أعلى نفق الطيران بشارع صلاح سالم فى القاهرة

أرسل القارئ توفيق سليم  شكوى يتضرر فيها من تهالك أعمدة الإنارة أعلى نفق الطيران بشارع صلاح سالم وعدم عملها منذ فترة طويلة فضلا عن خروج الأسلاك من مكانها مما يشكل خطرا كبيرا على المارة أعلى النفق ويعمل على إعاقة حركة المرور بداخله.

قارئ يشكو تأخر استلام وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة 15 مايو بالإعلان الثامن

أرسل القارئ إبراهيم سيد أحمد شكوى لخدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من تأخر استلام وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة 15 مايو ضمن الإعلان الثامن.

وقال القارئ "نحن أصحاب وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة 15 مايو من محدودى الدخل الذين تقدموا لحجز وحدات الإعلان الثامن، ونشكو تأخير استلام الوحدات رغم سداد كافة المستحقات الماليه للبنوك وإمضاء العقود فأنه حتى الآن لا نعلم متى نتسلم وحداتنا السكنية، حيث أننا قمنا بسداد كافة الرسوم المستحقه وأنهينا إجراءات التعاقد ونحن الآن ندفع إيجار سكننا الحالى وقسط الشقة ".

استحابة لــ"صحافة المواطن": تشغيل لمبات أعمدة كهرباء مساكن إيجكو فى القطامية

أفاد القارئ محمد طه، عبر خدمة خدمة صحافة المواطن، أن شركة الكهرباء بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالقاهرة الجديدة، استجابت لشكاوى أهالى مساكن إيجكو، بتشغيل كشافات أعمدة الإنارة التى توقفت عن العمل منذ عدة أشهر بمشروع 52، فى منطقة القطامية، وتجهيزها باللمبات اللأزمة، وذلك بعد أن اشتكى الأهالى من الظلام الدامس التى تتعرض له المنطقة، والذى نتج عنه العديد من الحوادث والسرقات لسكانها.

قارئ يرصد كسر ماسورة مياه بجسر السويس وأجهزة الحى تنتقل لموقع الحدث

أرسل أحد القراء عبر خدمة خدمة صحافة المواطن، شكوى لكسر بماسورة مياه بشارع جسر السويس، أدى إلى تدفق المياه بكميات كبيرة وامتداد التيار إلى ميدان بن الحكم، بمنطقة الزيتون.

وأوضح أن الكسر أسفر عن بطء فى الحركة المرورية، وأنه على الفور انتقلت أجهزة الحى إلى موقع الكسر وجارى عمل الإصلاحات باستخدام المعدات اللازمة وكذلك شفط المياه، وأن منسوب المياه فى تناقص مستمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة