أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مانشستر يونايتد اليوم عن احتفال سولشاير بعودة ألكسيس سانشيز

الثلاثاء، 01 يناير 2019 10:30 ص
أخبار مانشستر يونايتد اليوم عن احتفال سولشاير بعودة ألكسيس سانشيز الكسيس سانشيز
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما سجل مانشستر يونايتد 12 هدفا فى ثلاث مباريات منذ تسلم تدريبه مهاجمه السابق النرويجى أولى جونار سولشاير، سيكون فى إمكان الأخير الاعتماد على دفع هجومى إضافى بعودة التشيلي أليكسيس سانشيز من الإصابة.

 

مانشستر يونايتد يتسلح بعودة سانشيز

الكسيس سانشيز في مران مانشستر يونايتد
الكسيس سانشيز في مران مانشستر يونايتد

 

ويتوقع أن يشارك سانشيز فى مواجهة المضيف نيوكاسل الأربعاء ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.

وغاب سانشيز ستة أسابيع بعد تعرضه لتمزق عضلى فى الفخذ، ولم يخض المباريات الأخيرة للشياطين الحمر فى إشراف البرتغالى جوزيه مورينيو الذى أقيل من منصبه فى 18 ديسمبر.

وانضم سانشيز إلى يونايتد فى فترة الانتقالات الشتوية عام 2018 قادما من أرسنال، وسط تقارير صحافية أشارت إلى أن يونايتد جعل منه اللاعب الأعلى دخلا فى الدورى الإنجليزى الممتاز، ضمن الصفقة التى شهدت انتقال لاعب الوسط الأرمينى هنريك مخيتاريان فى الاتجاه المعاكس.

 

مدرب مانشستر يونايتد يستعد للمداورة بين اللاعبين

سولشاير مع لاعبي مانشستر يونايتد
سولشاير مع لاعبي مانشستر يونايتد

 

بيد أن سانشيز لم يكن على قدر التوقعات، واكتفى بأربعة أهداف فى 30 مباراة، إلا أن سولشاير يعول على دور أكبر لمهاجمه فى الفترة المقبلة، مع اعتماده على مقاربة هجومية مغايرة للتحفظ الدفاعى أيام مورينيو.

وقال النرويجى عن سانشيز "هو لاعب سيستفيد من مبدأ المداورة (فى المراكز)، والتحرك داخل الملعب، سيكون إضافة للفريق".

وتابع "أعتقد بأنه يتطلع قدما لذلك. هذا ما بدا واضحا فى تدريبات السبت لأنه سجل بعض الأهداف الجميلة وهذا أمر مشجع".

ويدين يونايتد بالعودة الى النزعة الهجومية لسولشاير، وذلك بعد موسمين ونصف موسم بإشراف مورينيو الذي يعرف عنه حذره في المباريات لاسيما عندما يتقدم فريقه. وحقق يونايتد ثلاثة انتصارات كبيرة مع سولشاير، وذلك على حساب كارديف سيتى 5-1، وهادرسفيلد 3-1 وبورنموث 4-1.

وبدا تأثير سولشاير واضحا على لاعبين جمعتهم علاقة متوترة بمورينيو، وفى مقدمهم لاعب الوسط الفرنسى بول بوجبا سجل أربعة أهداف وأضاف ثلاث تمريرات حاسمة فى آخر ثلاث مباريات. كما بدا المهاجمان الآخران ماركوس راشفورد والفرنسى أنطونى مارسيال أكثر حرية بالتحرك فى الثلث الأخير من الملعب.

 

فيرجسون فى مران مانشستر يونايتد

فيرجسون
فيرجسون
 

وكشف سولشاير أنه دعا المدرب الأسطورى السابق لمانشستر الاسكتلندي أليكس فيرجسون لمتابعة تدريباته السبت، وأنه يتواصل باستمرار مع "السير" الذى ضمه للفريق كمهاجم عام 1996.

وقال "لقد قمنا بتبادل الحديث وقام بتشجيعنا. يعرف تماما بأننا (الجهاز الفنى) من أبناء مانشستر يونايتد وبأننا سنبذل قصارى جهدنا حتى آخر لحظة من وجودنا هنا".

ولم يحرز يونايتد لقب الدوري المحلي منذ عام 2013 عندما قاده فيرجسون إلى التتويج للمرة العشرين فى تاريخه فى موسمه الأخير معه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة