خالد صلاح

عمر مروان: الحكومة لم تتقدم للبرلمان بقانون للإيجارات القديمة

الثلاثاء، 01 يناير 2019 12:26 ص
عمر مروان: الحكومة لم تتقدم للبرلمان بقانون للإيجارات القديمة المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب
كتب إبراهيم حسان
إضافة تعليق

قال المستشار عمرو مروان وزير شؤون مجلس النواب، إن وزارة العدل تدرس آلية تنفيذ حكم الدستورية بشأن عقارات المستأجرة لجهات حكومية.

 

وأشار خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، إلى أن الحكومة لم تتقدم بمشروع قانون الإيجارات القديمة للبرلمان والمشروعات المقدمة مقترحة من النواب، مشددًا على ضرورة أن يوزان قانون الإيجارات القديمة بين حقوق الملاك والمستأجرين.

 

ورأى مروان، أن قانون تنظيم ندب القضاة لن يلغي ندبهم للجهات الحكومية ولكن ينظمه، وأن المنظمات الحقوقية التى تهاجم مصر "ممولة" وتنفذ أجندات خارجية، موضحا أن مجلس النواب يملك 10 أدوات رقابية على أداء الحكومة ويستخدمها في ثلث الجلسات، وسيكون قانوني العمل والتصالح فى مخالفات البناء أبرز تشريعات 2019.

 

وفيما يتعلق بمواجهة الإرهاب، أشار إلى أن البرلمان واجه الإرهاب بقوانين مكافحة الإرهاب والكيانات الإرهابية والتحفظ على أموال الإرهابيين، وأن مكاتب حقوق الإنسان بالمحافظات والوزارات لا تتعارض مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

واستكمل أن قانون الإجراءات الجنائية الجديد سيوزان بين حقوق المتهم وحق المجتمع، مشددًا في الوقت نفسه على أن القوانين وحدها لن تحل مشكلة بطء التقاضي ونحتاج لعدد أكبر من القضاة.


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحيم الشيخ

يسقط قانون الإيجار القديم الظالم.

يسقط قانون الإيجار القديم الظالم للدولة والملاك.

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محيى الدين

إنهيار العقارات القديمة

ماذا تنتظرون لإلغاء هذا القانون الفاسد الإستثنائى الطى كابعه التوقيت كما أوضحت المحكمة الدستورية فى أحكامها؟ قانون إستثنائى لمدة تزيد على سبعين عاما! العقارات تنهار وكل يوم يزداد عدد العقارات الآيلة للسقوط! فهل تنتظرون حتى تحدث كارثة بوقوع عقار قديم فى منطقة آهلة بالسكان والمارة والمتاجر فتحدث كارثة قومية؟ يا سادة كفاية وحرام الكوارث التى حدثت وقد تحدث حتى إلغائكم القانون! إرحمونا يرحمكم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة