خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دراسة: الحملات الترويجية عبر فيسبوك تعزز التوعية بالكشف المبكر عن السرطان

الثلاثاء، 01 يناير 2019 02:00 م
دراسة: الحملات الترويجية عبر فيسبوك تعزز التوعية بالكشف المبكر عن السرطان فيس بوك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن الإعلانات التى تنشرها شبكة (فيس بوك) وغيرها من منصات التواصل الاجتماعى يمكن أن تشجع المستخدمين على إجراء الكشف عن الإصابة بمرض السرطان، وهو ما قد يساعد المرضى على الاكتشاف المبكر للمرض وبدء تلقى علاجه فى الوقت المناسب.

وقال العلماء بجامعة (كولورادو) الأمريكية: "إنه حتى مع توصية الأطباء بإجراء الكشف المبكر، يميل المستخدمون دائما إلى تأجيل ذلك أو ينسون ببساطة تحديد موعد لإجراء الكشف المبكر عن المرض، وهى خطوة بسيطة لكنها ستنقذ حياة الكثيرين".

وبحسب الدراسة، تم نشر حملات ترويجية عبر الإذاعات وشبكات التواصل الاجتماعى، مثل (فيس بوك) وعبر المطبوعات الدعائية المحلية لحث الناس على التواصل معها للحصول على معلومات أو رسائل تنبيهية حول الكشف المبكر لمرض السرطان.

وتوصل الباحثون إلى أن الحملات عبر الإذاعة والمطبوعات الدعائية لم تنجح بشكل كبير فى حث الناس على الانخراط فى عملية إجراء الكشف المبكر، فيما نجحت الحملات عبر (فيس بوك) فى حشد نحو 22 ألفا و600 من مستخدميها الذين شاهدوها وأعربوا عن اعتزامهم إجراء الكشف.

وأشار الباحثون إلى أن (فيس بوك) وغيرها من منصات التواصل الاجتماعى كانت أنجح وسائل التوعية بأهمية إجراء الكشف المبكر عن السرطان، وذلك مقارنة بالحملات ذاتها عبر الإذاعة والملصقات الدعائية التقليدية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة