خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

حصاد 2018.. الصاعدون والهابطون فى الرياضة المصرية

الثلاثاء، 01 يناير 2019 10:26 ص
حصاد 2018.. الصاعدون والهابطون فى الرياضة المصرية عبد الله السعيد
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى عام 2018 بحلوه ومره، وشهد صعود أسماء عدد من اللاعبين المصريين إلى سماء النجومية وهبط آخرون، ولعل أبرز الصاعدون وليد سليمان، ومحمود كهربا، ومحمد محمود، ومن الهابطون عبد الله السعيد، ورمضان صبحى وأيمن حفنى.

 

أبرز الصاعدون فى الرياضة المصرية

1 - وليد سليمان

بزغ نجم وليد سليمان صانع ألعب الأهلى فى عام 2018، وأصبح النجم الأوحد فى الفريق بعد أن تألق بشكل ملحوظ مع الشياطين الحمر، ونال إشادة الجميع نظرًا لمستواه المميز الذي قدمه خلال العام.

 

2- محمود كهربا

بعد أن ابتعد عن مستواه لفترة من الوقت، عاد محمود كهربا ينضم للصاعدين فى عام 2018، حيث نجح فى استعادة مستواه المعهود وتألق بشكل لافت للأنظار مع الزمالك.

 

3- محمد فاروق

محمد فاروق لاعب بيراميدز نجح فى الرد على الأهلى بالتألق مع فريقه الحالى، خاصة أنه انضم لكتيبة المارد الأحمر موسم 2014/2015 ثم رحل بسبب هبوط مستواه وعاد لصفوف المقاولون العرب، ثم انتقل لبيراميدز وكتب اسمه مع الصاعدين فى عام 2018.

 

4- أحمد الشيخ

استطاع أحمد الشيخ جناح الأهلى فى إنقاذ نفسه قبل نهاية عام 2018، فبعد أن كان بعيدًا عن المشاركة مع المارد الأحمر وقريبًا جدًا من الرحيل، حصل على فرصة فنجح فى إثبات نفسه وحجز مكانًا فى تشكيل الفريق الأساسى وتمسك به الجهاز الفنى رافضًا رحيله.

 

5- محمد محمود

محمد محمود ديفندر وادى دجلة السابق ولاعب الأهلى الحالى، بزغ نجمه فى عام 2018 مع الفريق الدجلاوى، لينضم لصفوف المنتخب الوطنى لأول مرة، وخطف أنظار الجميع، حتى نجح المارد الأحمر فى ضمه لمدة 4 مواسم ونصف.

 

أبرز الهابطون فى الرياضة المصرية

1 - عبد الله السعيد

هبوط ملحوظ فى مستوى عبد الله السعيد نجم الأهلى السابق وأهلى جدة السعودى الحالى، خاصة بعدما وقع اللاعب لنادى الزمالك، ثم جدد تعاقده مع القلعة الحمراء ورحل بعدها إلى الفريق السعودى، لينطفئ نجمه ويغيب عن المنتخب الوطنى فى الفترة الأخيرة.

 

2- رمضان صبحى

بعد أن كان رمضان صبحى نجم الأهلي وقدم مستوى مبهر أهله للاحتراف في ستوك سيتى الإنجليزى، بدا يهبط مستواه تدريجيًا وانتقل لنادى هيدرسيفيلد الإنجليزى، ثم عاد للأهلى لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة بداية من يناير الحالى.

 

3- على جبر

على جبر مدافع الزمالك السابق، احترف فى نادى وست بروميتش الإنجليزى، لكنه لم يقدم مردودًا جيدًا وهبط فريقه لدورى الدرجة الثانية، ليعود إلى الدورى المصرى وينضم لصفوف بيراميدز.

 

4- أيمن حفنى

اختفى أيمن حفنى صانع ألعاب الزمالك بشكل غريب فى عام 2018، خاصة بعدما رفض السويسرى كرستيان جروس المدير الفنى للأبيض الاعتماد على اللاعب، لينطفئ نجمه.

 

5- سعيد سمير

انطفأ نجم سعيد سمير مدافع الأهلى فى العام الماضى، بسبب تدنى مستواه بشكل ملحوظ، ما دفع جماهير الأحمر للمطالبة برحيله أو جلوسه على مقاعد البدلاء، وذلك نظرًا للثغرات الكبرى التى حدثت فى دفاع الأهلى مؤخرًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة