خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. "الحياة وon e" يقدمان احتفالية خاصة فى رأس السنة وتقارير لأبرز إنجازات الدولة فى كافة القطاعات.. عمرو أديب: أتوقع أخذ الزمالك للدورى فى 2019.. عزة مصطفى تسلط الضوء على المشروعات القومية

الثلاثاء، 01 يناير 2019 02:16 ص
التليفزيون هذا المساء.. "الحياة وon e" يقدمان احتفالية خاصة فى رأس السنة وتقارير لأبرز إنجازات الدولة فى كافة القطاعات.. عمرو أديب: أتوقع أخذ الزمالك للدورى فى 2019.. عزة مصطفى تسلط الضوء على المشروعات القومية احتفالات راس السنة والمشروعات القومية وكبار الاعلاميين
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت مظاهر الاحتفال بالعام الميلاد الجديد على غالبية برامج "التوك شو"، وحل المطربين والفرق الغنائية للاحتفال، إلى جانب تغطية الأخبار المحلية وإبراز إنجازات الحكومة خلال عام 2018 فى كافة الملفات والقطاعات.
 
واحتفلت مجموعة إعلام المصريين، أمس الإثنين، بحفل رأس السنة، على شاشة قنوات الحياة و"on e" و"on sport"، حيث اجتمع مذيعى القنوات الثلاثة فى بث واحد، وشاركوا جميعًا فى احتفالية جميلة سيطرت عليها أجواء الفرح والبهجة فى استقبال العام الجديد 2019.
 
وبدأ الحفل على الهواء مباشرة، بدخول المذيعين الواحد تلو الآخر لتقديم كلمته الافتتاحية لتهنئة الجمهور بالعام الجديد، ثم قدمت فرقة استعراضية الألعاب البهلوانية احتفالًا بالعام 2019، وبعد ذلك فاجأ الإعلامى توفيق عكاشة الحضور بالدخول أثناء تقديم العرض، والذى داعب مذيعين ومذيعات قناتى "الحياة وon e"، خلال الحفل الذى أقيم بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية، ونقل ببث مشترك بينهما، حيث قال لهم "عازمينكم النهاردة.. السنة بتيجى رأسها مرة وحدة.. السنة ملهاش راسين".
 
ومن أبرز من شارك فى  الحفل كل من الإعلامية رانيا هاشم، وشرين حمدى وشيماء حمدى، وندى رحمى، وريهام سعيد، والإعلامى خالد عليش، وأحمد شوبير، وسيف زاهر، وتوفيق عكاشة.

الحياة وON تستعرضان تقرير عن حصاد الاقتصاد المصرى فى 2018

 

عرضت الإعلاميات خلود زهران، ونهاد سمير، وأميرة جمال،  فى بث مشترك بين قناتى الحياة ON ، تقريرا يتناول حصاد عام 2018 على المستوى الاقتصادى بالدولة.
 
 
 
وتضمن التقرير حجم الإنجازات الكبيرة التى تنفذها الدولة فى العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى مشروعات الطرق والأنفاق ، التى تقام أسفل قناة السويس بهدف تنمية سيناء، كما سرد التقرير حجم الإنجازات التى شهدتها مصر فى زراعة مشروع المليون ونصف المليون فدان.
 
 
 
وتناول التقرير، إنجازات الدولة فى قطاعات الطاقة التى تساعد بشكل كبير فى زيادة الاستثمارات على أرض الوطن، ومشروعات الصوب الزراعية، التى ستساهم بشكل كبير فى توازن السوق وتخفيض الأسعار، كما أشار التقرير، إلى إنجازات الدولة فى قطاع الإسكان، لاسيما الاجتماعى لتوفير سكن مجهز لائق بالمواطن المصرى.

بث مشترك.. "الحياة و ON E" تعرضان تقريرًا عن منتديات الشباب خلال عام 2018

 

استعرض البث المشترك لقناتى "الحياة و ON E"، والذى انطلق فى تمام الساعة السادسة مساء أمس الإثنين، بتقديم من الإعلاميات خلود زهران، وأميرة جمال، ونهاد سمير، تقريراً حول الإنجازات التى تمت فى ملف الشباب خلال عام 2018 والمؤتمرات الشبابية التى عقدت.
 
 
 
وأكد التقرير أن عام 2018 شهد نسختان من المؤتمر الوطنى للشباب ونسخة واحدة من منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
 
وتابع التقرير: "16 مايو افتتح الرئيس المؤتمر الوطنى الدورى الخامس للشباب بفندق الماسة بالقاهرة وشهد عقد 3 جلسات على مدى يوم واحد.. وفى يوم 28 يوليو أنطلق المؤتمر الوطنى السادس للشباب تحت شعار ابدع وانطلق بجامعة القاهرة على مدار يومين وشهد 7 جلسات بحضور الرئيس و مشاركة 3 آلاف من شباب الجامعات والشخصيات العامة والبرلمان وأول الثانوية العامة ونخبة من رجال الدولة وممثلين.
 
 
 
واستكمل التقرير: "3 نوفمبر انطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس ومشاركة 5 آلاف من145 دولة من حول العالم وتضمن 30 جلسة تضمنت 18 محورا على مدار 4 أيام".

شاهد.. توفيق عكاشة يحضر "بطة" على الهواء ويشرح طريقة ذبحها وطهيها

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن البط يعد أحد أكبر مصادر الدخل فى القرى الريفية، موضحاً أن العائلات تقوم بتربية البط وتسمينه من أجل بيعه فى الأسواق والإنفاق على الأسرة.
 
 
 
وفى موقف طريف أقبل "عكاشة" خلال احتفالية قناتى "الحياة وon e"، بحضور الإعلامى خالد عليش وشريف مدكور، والفنانة ندى رحمى، والإعلامية ريهام سعيد، بشرح طريقة ذبح البط بعدما أحضروا له بطة على الهواء.
 
 
 
وقام "عكاشة"، برش العطر على البطة، بطريقة طريفة وتابع: "فى القرن الـ21 لابد أننا نكون نضاف.. فعلينا أننا نشور البطة وبعدين ندبحها ونحطها فى ماء ساخن ونشيل الريش وبعدين نسلقها".

عمرو أديب: "أتوقع أن الزمالك هياخد الدورى فى 2019".

 

قال الإعلامى عمرو أديب، إنه يتوقع فى عام 2019 أن يحصل الزمالك على بطولة الدورى المصرى، قائلاً: "بقولها بشكل واضح الزمالك هياخد الدورى".
 
وأشار أديب، إلى أنه يتوقع هدوء الأوضاع على المستوى العام رغم أنه عام صعب على العالم، مردفاً: "أمنيتى فى 2019 إن ربنا يكملها معانا كده حلوة.. وعلى المستوى الشخصى مش عاوز شىء زيادة".
 
وذكر أديب، أنه دائماً ما يتلقى تساؤل حول سبب رفع صوته أثناء حديثه، معلقاً: "أنا معرفش، لكن والدى كان بيقولى جايز تكون بتبقى خايف قدام الكاميرا وبتونس نفسك.. دا احتمال".

فيديو.. متحدث الصحة: فحص 24 مليون مواطن بمبادرة مكافحة فيروس سى

 

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إنه تم فحص حوالى 24 مليون مواطن خلال مبادرة مكافحة فيروس سى، حيث حتى الآن وصلوا إلى 23.8 مليون مواطن، مشيراً إلى أن منهم 4 ملايين مواطن فى القاهرة.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أنه تم فحص حوالى 531 ألف من طلاب المدارس، منذ انطلاق المبادرة، من أمراض الأنيما والسمنة والتقزم.
 
وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن هناك 12.5 مليون طفل يتم فحصهم، موضحاً أنه يتم علاج الأطفال المصابين بالتقزم والأنيميا والسمنة بالمجان وعلى نفقة الدولة.
 
 

فيديو.. القومية للزلازل: نتوقع توابع لزلزال القطامية.

 

قال الدكتور أحمد بدوى رئيس الشبكة القومية للزلازل، إنه لم يتم تسجيل أى توابع لزلزال القطامية أمس حتى الآن، موضحا أنه يتوقع أن يكون هناك توابع، وتكون خلال 48 أو 72 ساعة.
 
 
وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، إلى أن التوابع دائماً تكون أقل من الزلزال، لافتاً إلى أنه 18 سنة ماضية تم تسجيل 14 زلزال فى هذه المنطقة، وجميع قواها أقل من 4 درجات ريختر.
 
 
 
وكانت القاهرة تعرضت لهزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، مركزها شمال غرب القطامية سجلته الشبكة القومية للزلازل فى الساعة 12.35 ظهر أمس الإثنين.

شاهد.. جويدة: السيسى إنسان مصرى أصيل أنقذ مصر بالمشروعات القومية

 

أشاد الكاتب الكبير فاروق جويدة، بالدور العظيم الذى قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذ مصر، عن طريق تنفيذ العديد من المشروعات القومية.
 
 
 
وأضاف "جويدة"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، أمس الإثنين، أن "السيسي" ليس رئيس جمهورية أو قائد أعلى للقوات المسلحة فقط، ولكنه إنسان مصرى أصيل.
 
 
 
واستكمل "جويدة"، أن الرئيس السيسى قام بدور كبير فى إنقاذ مصر وهو الأهم فى التاريخ، ولا يستطيع أحد أن ينتزع منه هذا الحق التاريخى، مشيرا إلى أنه من غباء تنظيم الإخوان أنهم كانوا لا يستمعون لأحد حينما كانوا فى السلطة.
 
 
 
وأكد الكاتب الكبير أننا أمام مصر جديدة خلال عام 2019، وذلك نظرًا لكم الإنجازات والمشروعات التى تم افتتاحها مؤخرًا، مشيراً إلى أن مصر كانت تسير فى الطريق الخاطئ خلال حكم تنظيم الإخوان الإرهابى، ولكن بفضل وعى المصريين تم إنقاذها.
 
 
 
وتابع "إبتدينا منذ سنوات نستشرق طريق جديد، فنحن الآن أمام مصر مختلفة وأشخاص مختلفين، ولذلك يجب أن نسمع ونتحاور مادمنا أمام واقع جديد".
 
 
وانتقد فاروق جويدة، الإعلام المصرى وتناوله للموضوعات الموجودة على الساحة، مؤكدًا أن من سلبيات عام 2018 ما حدث للإعلام، مشدداً على أن الإعلام قوى ضاربة لا تقل عن الجيوش، حيث تم تدمير شعوب من خلال الإعلام، مؤكداً أن الإعلام المصرى لم يكن على الطريق الصحيح خلال عام 2018، كما اتهامه بالتقصير فى عرض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع:"أن الأعلام المصرى فى حاجة لوقفه صادقة خلال عام 2019"،لافتًا إلى أن قناة "الجزيرة" تستخدم الإعلام من أجل التربص بمصر، حيث أنها تسببت فى خراب الوطن العربى.
 
 
وكشف فاروق جويدة، عن سبب رفضه لتولى منصب وزير الثقافة، أكثر من 4 مرات، مشيراً إلى أن القلم أحيانًا يؤدى دورًا ليس أقل من الوزارة أو المنصب، ذلك فضل عدم توليه هذا المنصب ويستكمل طريقه فى الصحافة.
 
 
 
وأضاف "جويدة"، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق قد طلب منه تولى منصب وزارة الثقافة، ولكنه رفض، وقال له:"لو فضل 5 أشخاص بس فى البلد يصدقونى أفضل عندى من الوزارة".

عمر مروان: الحكومة لم تتقدم للبرلمان بقانون للإيجارات القديمة

 

قال المستشار عمرو مروان وزير شؤون مجلس النواب، إن وزارة العدل تدرس آلية تنفيذ حكم الدستورية بشأن عقارات المستأجرة لجهات حكومية.
 
وأشار خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، إلى أن الحكومة لم تتقدم بمشروع قانون الإيجارات القديمة للبرلمان والمشروعات المقدمة مقترحة من النواب، مشددًا على ضرورة أن يوزان قانون الإيجارات القديمة بين حقوق الملاك والمستأجرين.ورأى مروان، أن قانون تنظيم ندب القضاة لن يلغي ندبهم للجهات الحكومية ولكن ينظمه، وأن المنظمات الحقوقية التى تهاجم مصر "ممولة" وتنفذ أجندات خارجية، موضحا أن مجلس النواب يملك 10 أدوات رقابية على أداء الحكومة ويستخدمها في ثلث الجلسات، وسيكون قانوني العمل والتصالح فى مخالفات البناء أبرز تشريعات 2019.
 
وفيما يتعلق بمواجهة الإرهاب، أشار إلى أن البرلمان واجه الإرهاب بقوانين مكافحة الإرهاب والكيانات الإرهابية والتحفظ على أموال الإرهابيين، وأن مكاتب حقوق الإنسان بالمحافظات والوزارات لا تتعارض مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.
 
واستكمل أن قانون الإجراءات الجنائية الجديد سيوزان بين حقوق المتهم وحق المجتمع، مشددًا في الوقت نفسه على أن القوانين وحدها لن تحل مشكلة بطء التقاضي ونحتاج لعدد أكبر من القضاة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة