خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

أمنيات رموز السياسية والثقافة لمصر فى 2019.. مفيد شهاب: استمرار مسيرة التنمية العمرانية.. كمال الجنزورى: أن تصبح مصر أفضل.. سكينة فؤاد: مكافأة المواطن المصرى على الصبر.. جابر عصفور: حركة ثقافية تدفع بمصر للتقدم

الثلاثاء، 01 يناير 2019 11:21 ص
أمنيات رموز السياسية والثقافة لمصر فى 2019.. مفيد شهاب: استمرار مسيرة التنمية العمرانية.. كمال الجنزورى: أن تصبح مصر أفضل.. سكينة فؤاد: مكافأة المواطن المصرى على الصبر.. جابر عصفور: حركة ثقافية تدفع بمصر للتقدم أمنيات رموز السياسية والثقافة لمصر فى 2019
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ عام 2019 ولدى المصريين أمنيات كثيرة، على رأسها أن تجنى مثر ثمار مشروعات التنمية، ويزداد قوتها الإقليمية والدولية، واستمرار انتصار مصر فى معركتها ضد الإرهاب، لذلك استطلع "اليوم السابع"، آراء شخصيات سياسية وثقافية ورسائلهم إلى الشعب المصرى للعام الجديد 2019، حيث أكدوا أن العام الجديد سيكون بداية جنى الدولة ثمار صبر المصريين، إلى جانب أنه سيكون استمرارا لمسيرة التنمية العمرانية، موجهين رسائلهم للشعب المصرى بضرورة أن يتحد لدعم الدولة المصرية فى التحديات التى تواجهها.

112

فى هذا السياق وجه الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولى، ووزير التعليم العالى الأسبق، رسائله إلى الشعب المصرى حول ما يتوقعه خلال عام 2019، وما يأمل أن يشهده خلال العام الجديد، معربا عن أمله أن يملئ الخير بلادنا خلال هذا العام، وأن ينعم الله على مصر بالاستقرار والأمن.

وقال الدكتور مفيد شهاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن العام الجديد سيكون عاما تستمر فيه مسيرة التنمية العمرانية، ونتمنى أن نشهد فيه نقلة نحو العمل السياسى الديمقراطى، وتفعيل الحياة الحزبية.

34949-جابر-عصفور-(2)

وتابع وزير التعليم العالى الأسبق: علينا كمصريين أن نشعر بحالة من التفاؤل وننتقل إلى الشعور بالأمل والالتفاف حول بعضنا، وأن نبدأ صفحة جديدة يسودها الود المتبادل والاحترام المتبادل، واحترام الاختلاف فى الرأى.

وقال الدكتور مفيد شهاب: نريد فى العام الجديد أن نبدأ صفحة جديدة تقوم على الابتعاد عن شعور الإحباط، وزيادة شعورنا بوحدتنا بجانب وتنامى شعور بالاتحاد وتنامى الأمل فى المستقبل، إعلاء المصلحة العليا على أى مصلحة أخرى.

واستطرد وزير التعليم العالى الأسبق: عانينا من سنوات صعبة خلال 8 سنوات الأخيرة وآن الأوان أن ننتقل إلى مرحلة الاستبشار والإيمان بالمستقبل، فلقد حققت مصر استقرار ولابد أن ندعم الدولة المصرية وننتقل إلى الجانب السياسى الذى نبذل فيه جهود ضخمة سواء الحكومة أو الشعب أو الجهات الحكومية من أجل تنمية الوطن.

بدوره هنأ الدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق، الشعب المصرى بحلول عام 2019، متمنيا أن يكون عاما سعيدا مليئا بالإنجازات.

وحول ما يتوقعه خلال عام 2019، قال الدكتور كمال الجنزورى فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "نقول يا رب تكون مصر أفضل" وسنة سعيدة على الجميع.

من جانبها قالت الكاتبة سكينة فؤاد، مستشار الرئيس السابق عدلى منصور، أنها تتمنى أن يكون عام 2019 بداية لجنى ثمار التنمية بعد صبر المصريين طويلا، وأن تشهد الجموع التى تعبت كثيرا من أجل تنمية مصر بداية نتائج المشروعات الكبرى التى تم افتتاحها خلال الفترة الماضية.

82b6d5db8d59aed31b987ae8ad90594a

وقالت الكاتبة سكينة فؤاد، إن مصر بخير وستظل بخير، والمصريين سيلتقطون النتائج الإيجابية لمشروعات التنمية، متابعة: أتمنى أن يكون عام 2019 عام مكافأة المواطن المصرى على ما صبر عليه.

بدوره أعرب الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، عن أمنيته بأن يشهد عام 2019 تقدما كبيرا على المستوى الثقافى، موجها التهنئة للشعب المصرى بالعام الجديد، متمنيا أن يشهد هذا العام العديد من الإنجازات.

وقال جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتمنى أن تكون مصر فى عام 2019 دولة مدنية ديمقراطية حديثة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على أن تكون مصر دولة مدنية حديثة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة