أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب البرلمان يؤكدون: شبكات الطرق شهدت طفرة حقيقية فى عهد السيسي

الأحد، 09 سبتمبر 2018 11:00 م
نواب البرلمان يؤكدون: شبكات الطرق شهدت طفرة حقيقية فى عهد السيسي مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب البدرى أحمد ضيف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تطرق للعديد من الملفات الهامة اثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية اليوم، أبرزها البناء العشوائى، والتعدى على الرقعة الزراعية، ومسابقة لتطوير شبكة الطرق فى مختلف المحافظات، مؤكدا على أن النجاح يتطلب افكار خارج الصندوق وهذا ما يوجه به دوما رئيس الجمهورية.

 

وأشار البدرى فى بيان له اليوم، إلى أن التعدى على الرقعة الزراعية يتطلب تشريع جديد وهذا ما سيقوم به مجلس النواب فى مستهل دور الانعقاد المقبل، مؤكدا على اهمية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، وزيادتها من خلال استصلاح مزيد من الأراضى وهذا ما تقوم به القيادة السياسية من خلال مشروع المليون ونصف فدان.

 

وأكد النائب، على أن تعديلات قانون البناء الموحد ستمنع البناء العشوائى بل ستقضى عليه، معلنا تبنى فكرة تدشين مسابقة لتطوير شبكة الطرق بمحافظة اسيوط بالتعاون مع المحافظ وعدد من شباب المحافظة لوضع أطر وآليات للنهوض بشبكة الطرق فى المحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

 

من جانبه، قال النائب أشرف رشاد عثمان، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل لجنة لتقييم مدى كفاءة الطرق القديمة الموجودة بالمحافظات، وتقديم تقرير حول ذلك بعد شهر من الآن، تؤكد علمه جيدا بما تعانيه منظومة الطرق من تدهور فى مختلف انحاء الجمهورية.

 

وأكد النائب، على أن حديث الرئيس اليوم أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية يعكس اهتمامه بتطوير شبكة الطرق، وذلك من خلال وضع خطة تبدأ بتقييم مدى كفاءة الطرق، وتدشين مسابقة فى مختلف المحافظات للنهوش بالمنظومة للتيسير على المواطنين، لافتا إلى أن شبكة الطرق فى مصر شهدت طفرة غير مسبوقة خلال عهد الرئيس السيسى.

 

وأوضح عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن تكلفة المشروعات التى يفتتحها الرئيس اليوم تبلغ 7.9 مليار جنيه، ويأتى على رأسها الطريق الدائرى الإقليمى، الذى من شأنه تخفيف حدة الضغط والتكدس المرورى على الطريق الدائرى بنحو 50 %، مضيفا أن الطريق الدائرى الإقليمى صمم طبقا لأحدث المواصفات العالمية لتقليل زمن الرحلة وانخفاض معدل المحروقات من الوقود، بالإضافة إلى أنه يخدم نحو 15 محافظة، وبالتالى تعزيز حركة التجارة الداخلية بين المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة