أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ الإسكندرية يترأس برنامج إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة

الأحد، 09 سبتمبر 2018 06:50 م
صور.. محافظ الإسكندرية يترأس برنامج إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة جانب من اجتماع لجنة إدارة الازمات
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم برنامج إدارة الأزمات والكوارث لمحافظة الإسكندرية، وذلك بهدف تنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة المتوفرة.

 

جاء ذلك بحضور اللواء اح. خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري،و اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية، ، واللواء أحمد بسيونى سكرتير عام المحافظة ،و اللواء أحمد حمدى مجاهد رئيس شعبة التدريب التعبوي ،والعميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية للأزمات،  واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، والسادة رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة. 

 

ووجه المحافظ الشكر للفريق خالد توفيق والقوات المسلحة وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة على المجهود الذي يبذله لعبور أي أزمة مرت بها المحافظة، مؤكدا أن كل أزمة تمر نتعلم منها دروس جديدة كما أن مجابهة الأزمات والكوارث من الموضوعات الهامة واي دولة قوية لديها برنامج واضح لمجابهة أي أزمة ،كما أن وضع البرنامج الهدف منه التقليل من مضاعفات أي أزمة وهذا ما نفعله الآن من خلال تدريب الأجهزة التنفيذية وعمل سيناريوهات مستقبلية  للتعامل وقت وقوع الأزمات وهذا ما يساعد على تجاوزها.

 

واكد قنصوه، أن من أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة وقوع الأزمة هي الاستجابة السريعة والتحرك الفوري خلال الأزمة ومعرفة كل جهة الدور المنوط بها تنفيذ و تحديد كم المعدات المستخدمه في أي أزمة، لافتا إلى أهمية تجهيز المستشفيات لاستقبال اي حالة فالدقيقة فارقة في اى أزمة.

 

وخلال الاجتماع تم إستعراض اكثر من نموذج محاكاة مفاجئ، للتأكد من مدى استعداد كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع أي أزمة طارئة ، ومن بين تلك النماذج تم إبلاغ جميع الأجهزة بقيام عناصر عدائية بمهاجمة إحدى الشركات للنظر في كيفية تعامل كل جهة مع الموقف،  وكذا الابلاغ عن تأثر المحافظة بسيول أدت إلى خسائر فى الأرواح والمنشآت والمرافق، وقد قامت كل جهة باستعراض امكانياتها و كيفية تصرفها فى حالة حدوث أي من الأزمات.

 

 

اجتماع لجنة الازمات (2)
 

 

اجتماع لجنة الازمات (3)
 

 

اجتماع لجنة الازمات (4)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة