أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. خناقة سيرينا ويليامز مع حكم نهائى أمريكا المفتوحة للتنس بعد خسارتها

الأحد، 09 سبتمبر 2018 11:49 ص
شاهد.. خناقة سيرينا ويليامز مع حكم نهائى أمريكا المفتوحة للتنس بعد خسارتها سيرينا ويليامز
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باتت الشابة ناومى أوساكا أول يابانية تحرز لقب إحدى البطولات الكبرى فى التنس، بفوزها على سيرينا ويليامز فى المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والتى شهدت جدلا واسعا بين الأمريكية والحكم الذى وصفته بـ"اللص".

سيرينا ويليامز تفقد أعصابها
سيرينا ويليامز تفقد أعصابها

وتفوقت ابنة العشرين عاماً على منافساتها البالغة من العمر 36 عاما وحاملة 23 لقبا فى البطولات الكبرى، بنتيجة 6-2 و6-4 فى النهائى الذى أقيم مساء السبت بتوقيت الولايات المتحدة في نيويورك، والذي طغا عليه خلاف سيرينا والحكم كارلوس راموس، والذى بدأ في المجموعة الثانية بعدما وجه اليها تحذيرا على خلفية ما اعتبر أنه تلقيها نصائح تدريبية من المنطقة المخصصة للمقربين منها في مدرجات الملعب.

وزادت وتيرة غضب الأميركية بعدما قام الحكم بتغريم سيرينا بحذف نقطة من رصيدها في المباراة على خلفية قيامها بتحطيم مضربها على أرض الملعب، لتطالبه اللاعبة بمزيج من الدموع والغضب بالاعتذار، متهمة إياه بأنه "لص" و"كاذب" وأنها ستحرص على ألا يدير أيا من مبارياتها المقبلة.

وعند هذا الحد، قام الحكم بمعاقبة سيرينا للمرة الثالثة، وهذه المرة بغرامة شوط كامل، ما منح أوساكا التقدم 5-3 وجعلها على بعد شوط واحد من الفوز بالمباراة وإحراز اللقب. واللافت أن اليابانية التي أحرزت في وقت سابق هذه السنة أول لقب في مسيرتها (دورة إنديان ويلز الأميركية)، حافظت على هدوئها على رغم فوز سيرينا بالشوط التالي وتقليص النتيجة الى 4-5، قبل أن تفوز بالشوط العاشر والمباراة على إرسالها.

 

 

وعكرت احتفال أوساكا صافرات استهجان المشجعين فى الملعب، ما تطلب تدخل سيرينا للطلب منهم الكف عن ذلك وتهنئة اليابانية على إنجازها.

 
وقالت أوساكا بعد فوزها على اللاعبة التي تؤكد أنها بمثابة مثالها الأعلى "لا أعرف بما أشعر فعليا حاليا. ربما خلال أيام سأدرك فعلا ما حققته"، مؤكدة أنها لم تكن على دراية كاملة بما حصل بين سيرينا والحكم.
 
سيرينا وأوساكا
سيرينا وأوساكا

 

وفشلت سيرينا للمرة الثانية في معادلة الرقم القياسي المطلق لعدد ألقاب البطولات الكبرى الذي تحمله الأسترالية مارجريت كورت (24)، وذلك بعدما خسرت أيضا في يوليو نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية أمام الألمانية أنجيليك كيربر. وفشلت سيرينا في إحراز لقب فلاشينج ميدوز للمرة السابعة والانفراد بالرقم القياسي الذي تتشاركه حاليا مع مواطنتها كريس إيفرت.

 

وتبحث سيرينا عن لقبها الأول في البطولات الكبرى منذ عودتها على الملاعب بعدما وضعت مولودتها الأولى في سبتمبر 2017.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة