أكرم القصاص - علا الشافعي

سك العملة تشارك بدرع فى افتتاح الرئيس السيسى للطريق الدائرى الإقليمى

الأحد، 09 سبتمبر 2018 01:14 م
سك العملة تشارك بدرع فى افتتاح الرئيس السيسى للطريق الدائرى الإقليمى الدرع التذكارى بصورة الرئيس السيسي
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك مصلحة سك العملة اليوم الأحد بدرع فى فعاليات إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع الطريق الدائرى الإقليمى وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية وعدد من الوزراء والقيادات بالدولة، حيث قامت مصلحة سك العملة بتصميم وتنفيذ الدرع بناء على طلب الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البرى التابعة لوزارة النقل لتقديمه إلى رئيس الجمهورية بمناسبة افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمى وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى.

وأكد اللواء عبد الرؤوف الأحمدي رئيس مصلحة سك العملة أن الدكتور محمد معيط وزير المالية وجه باتخاذ جميع الإجراءات لإنجاز هذا الدرع فى أسرع وقت مع توفير المواد الخام المحلية المطلوبة.

وأضاف الأحمدي أن الدرع من تصميم وتنفيذ فريق من الفنيين والعمال بمصلحة سك العملة وإشراف المصمم ياسر سعد الدين مدير الإنتاج، مشيراً إلى أن فكرة تصميم الدرع جاءت على شكل الطريق الدائري الإقليمى ويتوسطه صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي وأسفل صورة الرئيس عبارة "قائد مسيرة التنمية لمصر الحديثة".

وحول الخامات المستخدمة في تصنيع الدرع قال رئيس مصلحة سك العملة إنه مصنوع من خامات محلية وتم تصنيعه على أحدث ماكينات الحفر والطلاء بمصلحة سك العملة وتم الإنتهاء من تنفيذ الدرع في وقت قياسي.

يذكر أن مصلحة سك العملة شاركت في يوليو الماضي في حفل تخرج طلبة الكليات والمعاهد العسكرية بتصميم درع أعدته المصلحة لتقديمه من قبل أوائل الطلاب الخريجين من الكليات والمعاهد العسكرية إلى رئيس الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة