خالد صلاح

50 مليار جنيه لتوصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة.. مصادر: متوسط نسب تنفيذ المرافق وصل لـ%35.. و130 مليون دولار تكلفة إنشاء أكبر محطة تحلية مياه بمدينة العلمين الجديدة

الأحد، 09 سبتمبر 2018 11:20 ص
50 مليار جنيه لتوصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة.. مصادر: متوسط نسب تنفيذ المرافق وصل لـ%35.. و130 مليون دولار تكلفة إنشاء أكبر محطة تحلية مياه بمدينة العلمين الجديدة العاصمة الإدارية الجديدة -أرشيفية
كتب - أحمد حسن
إضافة تعليق

 

كشفت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، أن تكلفة توصيل المرافق للمرحلة الأولى من وحدات العاصمة الإدارية تصل لـ50 مليار جنيه، لافتة إلى أن متوسط نسب تنفيذ المرافق للمرحلة الأولى تتراوح بين 35 و%40.
 
وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من ترفيق المرحلة الأولى بالكامل خلال عام 2020، مؤكدة أنه تم بدء العمل فى حى جاردن سيتى، وبدء توصيل المرافق له، بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ أول 4 فيلات داخل الحى الجديد، حيث انتهت شركات المقاولات من صب أعمدة الدول الأول.
 
وأشارت المصادر إلى أن حى جاردن سيتى يتم تنفيذه فى منطقة «R5»، ويقع على مساحة ألف فدان، ومن المقرر أن يضم 23 ألف وحدة سكنية، عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة.
 
وأشارت المصادر إلى أن الحى يضم أيضًا منطقة للأبراج السكنية، مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، بها نحو 2000 وحدة سكنية وفندق 5 نجوم، موضحة أن حى المال والأعمال داخل مشروع العاصمة الإدارية وصلت نسبة تنفيذ المرافق به لنحو %20، وهى نسبة تفوق البرنامج الزمنى المحدد له.
 
وفيما يتعلق بمدينة العلمين الجديدة، أكدت المصادر أنه جارٍ العمل حاليًا فى عدد من المناطق والمشروعات داخل المدينة الجديدة، أبرزها الحى اللاتينى الجديد، الذى أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولى، والذى يهدف لنقل الإسكندرية القديمة وطرازها المعمارى المتميز داخل مدينة العلمين الجديدة، وكذلك جارٍ توصيل المرافق داخل المنطقة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، والتى تتضمن متحفًا وأوبرا وعددًا من المشروعات الخدمية، بالإضافة للمنطقة التجارية.
 
وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح المنطقة التجارية والترفيهية بمدينة العلمين الجديدة بشكل رسمى فى سبتمبر 2019، وذلك بالتزامن مع بدء تشغيل المرحلة الأولى من أول جامعة يتم تنفيذها داخل مدينة العلمين الجديدة، وكذلك سيتم تشغيل وافتتاح المرحلة الأولى من الأكاديمية البحرية الجارى تنفيذها.
 
وأوضحت المصادر أنه جارٍ العمل فى ترفيق المنطقة الجنوبية جنوب الطريق الساحلى، حيث تم إسناد الأعمال لـ3 شركات مقاولات كبرى، على رأسها شركة بتروجت.
 
وحول محطة تحلية المياه، أكدت المصادر أن الطاقة الإنتاجية لمحطة تحلية المياه الجارى تنفيذها تصل لـ150 ألف متر مكعب يوميًا، بتكلفة تقدر بـ130 مليون دولار، ومن المقرر الانتهاء منها وافتتاحها بشكل رسمى ديسمبر المقبل.
 
وفيما يتعلق بالميزانية المخصصة للمرافق فى المدن الجديدة، قالت المصادر إن موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقدر بـ100 مليار جنيه، تم تخصيص 70 مليار جنيه لأعمال المرافق والطرق والبنية التحتية، وتوزيعها على جميع المدن الجديدة، خاصة مدن الجيل الرابع التى احتلت نصيب الأسد منها.
 
p
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة