خالد صلاح

300 ناشر و100 ألف كتاب من 30 دولة فى معرض موسكو للكتاب

الأحد، 09 سبتمبر 2018 09:00 م
300 ناشر و100 ألف كتاب من 30 دولة فى معرض موسكو للكتاب معرض موسكو للكتاب
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

حقق معرض موسكو الدولى للكتاب، الذى انطلقت فعالياته يوم 6 سبتمبر الحالى وتنتهى اليوم، نجاحا ملحوظا تظهره الأرقام التى صاحبت المعرض.

واستضاف معرض موسكو الدولى للكتاب، فى دورته الـ 31، دولة أذربيجان لتكن ضيف شرف المعرض، وحظى الجناح على اهتمام كبير من قبل الزوار منذ افتتاحه فى يوم 6 سبتمبر حتى اليوم.

ويقدم معرض موسكو للكتاب أكثر من 300 ناشر من 30 دولة من بينها مصر المتمثلة فى الهيئة العامة المصرية للكتاب، كما تم تقديم أكثر من 100 ألف كتاب من جميع الأنواع فى المعرض.

أما بالنسبة لجناح أذربيجان فضم أكثر من 150 كتابًا ومنشورات أدبية حول تاريخ البلاد القديم وثقافتها وعلومها وتقاليدها الوطنية، وأثار الجناح اهتمامًا كبيرًا بالزوار، وعقدت مفاوضات حول التعاون مع ممثلى مختلف المنظمات والوكالات والناشرين.

وعُقد اجتماع مع مارجريتا ألمخميتوفا، رئيسة المجلس الأدبى لجمعية الشعوب الأوروبية الآسيوية،  بشأن التحضير لمهرجان الأدب الأوروبى الآسيوى الذى سيعقد فى معرض باكو الدولى للكتاب عام 2019.

ويأتى شعار المعرض بعنوان "الكتاب فى خدمة السلام والتقدم"، وتم تنظيم اجتماعات مختلفة مع المؤلفين، ويعد معرض موسكو الدولى للكتاب أقدم وأكبر معرض للكتاب فى روسيا،  والذى يقام منذ عام 1977.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة