خالد صلاح

وزير التعليم: تدريب معلمى المدارس اليابانية على أنشطة التوكاتسو 14 سبتمبر

الأحد، 09 سبتمبر 2018 03:30 م
وزير التعليم: تدريب معلمى المدارس اليابانية على أنشطة التوكاتسو 14 سبتمبر طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم تدريب أسرة المدارس اليابانية من المديرين والمعلمين على أنشطة التوكاتسو اليابانية فى الفترة من يوم 14 إلى 18 سبتمبر 2018 على يد خبراء من اليابان.

 

وأضاف وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفى، أنه يتم تدريب المعلمين على مناهج نظام التعليم الجديد فى الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر 2018.

 

قال الدكتور طارق شوقى، إن تدريس اللغة الإنجليزية فى النظام الجديد كلغة ثانية يختلف عن تدريسها كلغة أولى، موضحا أن منهج اللغة الإنجليزية مصمم لكافة المدارس كلغة ثانية، وأن النسخة الإنجليزية من الباقة المجمعة مصممة على أساس أن اللغة الإنجليزية كلغة أولى فيما يعرف القديم بالمستوى الرفيع.

 

وأضاف شوقى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، أن تدريس الباقة المجمعة بالإنجليزى إضافة إلى اللغة الإنجليزية فى المدارس التجريبية والخاصة يفوق ما كان يدرس سابقا من علوم ورياضيات ومستوى رفيع لذلك تم إلغاء المستوى الرفيع من المدارس الخاصة والرسمية والقوميات مع تحفظ الوزارة على تمكن الطلاب هذه المدارس من اللغة العربية الأم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة