خالد صلاح

مستشفى جامعة سوهاج تُنهي٢٧٠ عملية جراحية من قوائم الانتظار

الأحد، 09 سبتمبر 2018 03:43 م
 مستشفى جامعة سوهاج تُنهي٢٧٠ عملية جراحية من قوائم الانتظار المرضى بمستشفى جامعه سوهاج
سوهاج محمود مقبول
إضافة تعليق
أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج أن المستشفى الجامعي انتهت من إجراء٢٧٠ عملية جراحية بقوائم الانتظار وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسيى رئيس الجمهورية، بتكلفة ٥ ملايين و١٦٠ ألف جنيه.
 
وأوضح عزيز أن هناك ٢٧٥حالة على قائمة الانتظار حتي توفير المستلزمات اللازمة لإجراء تلك الجراحات، حيث إن تكلفة هذه الحالات١٢مليون و١٥٤ ألف جنيه.
 
وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه تم البدء في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية يوم ٦ يوليو الماضي، موضحا أنه تم إجراء ١٦عملية جراحية لقسطرة قلب الأطفال، ٧عمليات قلب مفتوح، و١٩ عملية جراحية في المخ والأعصاب، و٢٥ عملية زراعة قوقعة، إلي جانب ١٢٥ قسطرة قلب تشخيصية للكبار، و١٠ عمليات قسطرة قلب علاجية للكبار، أما عن طب وجراحة العيون فقد تم إجراء ٥٩ عملية، إضافة إلى إجراء ٩عمليات جراحية في تخصص جراحة تغيير المفاصل.
 
وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن المستشفى الجامعى قد وصلت لنسبة ٥٥٪؜ من إجراء العمليات الجراحية في قوائم الانتظار، وذلك فى ٨ تخصصات مختلفة من قوائم الإنتظار، وستبدأ المستشفى فى إجراء عمليات زراعة الكلى لخمس حالات على قوائم الإنتظار، مشيرا إلى أن المستشفى الجامعى يحتل المرتبة الثانية على مستوى الجمهورية فى تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية.
 
WhatsApp Image 2018-09-09 at 10.33.05 AM
 
WhatsApp Image 2018-09-09 at 10.33.27 AM
 
WhatsApp Image 2018-09-09 at 10.33.37 AM

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة