خالد صلاح

محافظ المنيا يعتمد المخطط التفصيلي لتطوير " مدينة العمال" بحي جنوب

الأحد، 09 سبتمبر 2018 12:57 م
محافظ المنيا يعتمد المخطط التفصيلي لتطوير " مدينة العمال" بحي  جنوب بناء العقارات السكنيه -ارشيفية
كتب فريق المحافظات
إضافة تعليق
اعتمد اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، المخطط التفصيلي لتطوير منطقة مدينة العمال والتي تقع أقصى جنوب مدينة المنيا وهى المنطقة الملاصقة لعشش محفوظ والتي تم تطويرها بحي ابوهلال حيث تصل التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 77 مليون و329 ألف جنيه.
 
جاء ذلك بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة ودكتور اشرف أبو العيون المشرف العام على وحدة تطوير العشوائيات والمهندس نيازى مصطفى مدير وحدة تطوير العشوائيات.
 
 أكد المحافظ أن أعمال تطوير مدينة العمال هي بمثابة استكمالاً لما تم البدء فيه في المنطقة، وسيتضمن إعادة تخطيط المنطقة مع الالتزام الكامل بخطوط التنظيم والقوانين والاشتراطات البنائية المختلفة وما ورد بالمخطط التفصيلي للمدينة فيما يتعلق بالمنطقة ليكون تنفيذ برنامج مشروع التطوير بأسلوب حضري يتناسب مع أهمية المنطقة بالنسبة لموقع مدينة المنيا.
 
من جانبه، أوضح المهندس نيازي مصطفي مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة المنيا إن منطقة التطوير كانت تعانى بشكل عام من قصور في الخدمات بكل أنواعها ، نظراً لتركيز استخدامات تلك المنطقة العشوائية في الأراضي السكنية وانخفاض في جميع المداخل الرئيسية للعمارات السكنية الخاصة بمدينة العمال، حيث يصل ارتفاع مدخل العمارات في بعض الأحيان إلى 4.5 متراً أعلى منسوب الشارع الخارجي، لافتاً إلى انه سيتم التسكين النهائي والفوري لعدد 220 وحدة سكنية بالوحدات الفائضة والمتبقية من مشروع تطوير عشش محفوظ الملاصقة للمدينة من الجهة الغربية.
 
هذا وتشمل أعمال تطوير المنطقة بناء 10 عمارات سكنية جديدة من خلال صندوق تطوير العشوائيات وإزالة المباني السكنية القديمة بالمنطقة والمتهالكة والتي تمثل خطراً على حياة قاطنيها وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل لتوفير حياة أدمية وصالحة للعيش بها، وتقع منطقة التطوير على مساحة 4.4 فدان، وتحتوى على 18 مبنى عبارة عن ( 8 عمارات عمال ـ 3 عمارات إيواء ـ 7 عمارات أهالي ) باجمالى 437 أسرة وتعداد سكاني يصل إلى 1389 نسمة .
 
 
و على الجانب الاخر أنهت الوحدة المحلية لمركز العدوة بالمنيا، أعمال إصلاح وصيانة كشافات الإنارة على طريق العدوة ـ شمس الدين، وذلك ضمن خطة المركز لأعمال إنارة الطريق من اجل التيسير على المارة من المركبات والمواطنين والحد من وقوع الحوادث.
 
قال إبراهيم نصير رئيس المركز ، إن الوحدة المحلية تواصل جهودها في أعمال نظافة ورفع المخلفات من جانبي الطريق وبالشوارع الرئيسية على مستوى المدينة والأحياء الرئيسية التابعة لها ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء قاسم حسين قاسم بالاهتمام بأعمال تجميل وتطوير الميادين والحفاظ على المظهر الجمالي للمركز وجعله صورة مشرفة أمام زائريها.
 
من ناحية أخرى أزالت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس حالة تعد على الأرض الزراعية في المهد بقرية دلجا على مساحة قيراط و نصف عن طريق إدارة الازالات و الوحدة المحلية لقرية دلجا ، وتم إزالة المخالفة وردمها 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة