خالد صلاح

كيف يعمل نظام GPS على هاتفك الذكى؟

الأحد، 09 سبتمبر 2018 03:00 ص
كيف يعمل نظام GPS على هاتفك الذكى؟ تقنية GPS
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

يعد نظام الـ GPS واحدا من أبرز المميزات الموجودة فى الهواتف الذكية الحديثة، حيث يقوم بمساعدة المستخدمين على معرفة موقعهم الجغرافى، مع القدرة على مشاركة هذا الموقع، حيث يتم كل هذا بنفس الطريقة على جميع الهواتف الذكية بغض النظر عن نظام التشغيل، وتعمل عادة هذه التقنية لتحديد موقع المستخدم غالبا بدقة تصل إلى 5 أمتار.

ما هو نظام تحديد المواقع GPS؟

كلمة GPS اختصار لـ Global Positioning System، أى نظام تحديد المواقع العالمى، وهى تقنية مملوكة فى الأساس للحكومة الأمريكية، وهى متاحة بشكل مجانى للجميع، وهى عبارة عن نظام ملاحة لاسلكى يستخدم موجات الراديو بين الأقمار الصناعية وجهاز الاستقبال داخل هاتف المستخدم لتوفير معلومات عن الموقع والوقت لأى نظام.

كيفية عمل نظام GPS

ولا يحتاج المستخدم لإرسال أى بيانات فعلية إلى الفضاء لكى يعمل GPS، حيث إنه يحتاج فقط لأن يكون قادرا على تلقى البيانات من أربعة أو أكثر من 28 قمر صناعى فى المدار المخصص لاستخدام الموقع الجغرافى، إذ يستخدم مستقبل الـ GPS الموجود فى الهاتف البيانات المأخوذة من هذه الإشارات لتحديد مكان المستخدم ومعرفة الوقت.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة