خالد صلاح

قطار السياحة ينطلق.. النائب أحمد سميح يدعو مؤسسات المجتع المدنى للترويج.. صبحى الدالى يطالب بالاهتمام بخدمات المناطق الأثرية.. وعبد الوهاب خليل يدعو الشباب بالداخل والخارج لتخصيص ساعة أسبوعيا للتسويق السياحى

الأحد، 09 سبتمبر 2018 06:00 ص
قطار السياحة ينطلق.. النائب أحمد سميح يدعو مؤسسات المجتع المدنى للترويج..  صبحى الدالى يطالب بالاهتمام بخدمات المناطق الأثرية.. وعبد الوهاب خليل يدعو الشباب بالداخل والخارج لتخصيص ساعة أسبوعيا للتسويق السياحى السياحة فى مصر
كتب محمد أبو عوض
إضافة تعليق

عقب إعلان منظمة السياحة العالمية، قائمة بأكثر الدول نموا فى قطاع السياحة، وجاءت مصر فى المرتبة الأولى بعد استقبالها 8.6 مليون سائح عام 2017، بنسبة زيادة تقدر بـ55.1 % عن عام 2016، طالب عدد من نواب البرلمان بضرورة تحرك مؤسسات المجتمع المدنى لتسويق السياحى وتدريب وتأهيل البائعين الجائلين فى المناطق السياحية للتعامل الأمثل مع السائحين بالإضافة لمبادرة ساعة فى الاسبوع للتسويق لسياحة مصر.

 

توقع النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان، وصول عدد السائحين الأجانب إلى مصر عام 2020 لأعداد لم يسبق لها مثيل بعد حالة الاستقرار التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية والتى صاحبها اهتمام من القيادة السياسية بالسعى لتوفير كافة متطلبات السائح فى مصر.

 

تابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصر تشهد طفرة فى مجال الاهتمام بالسياحة وتمهيد كافة وسائل الدعم من خلال انشاء مدن سياحية عالمية، وخلق بيئة متكاملة من الطرق والمطارات بالإضافة إلى النقل النهرى الذى سيتم استغلاله سياحيا.

 

 وأكد "سميح" أن العالم كله فى افتتاح مصر للمتحف المصرى الكبير والذى يعتبر كنز من الكنوز الاستراتيجية المصرى لما يحتويه من تاريخ وحضارة الأمة المصرية التى علمت الدنيا علوم الفلك والطب والزراعة وفنون القتال والدفاع عن النفس.

 

من جانبه طالب النائب صبحى الدالى، عضو مجلس النواب، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بمنح المزيد من الاهتمام والرقابة على المناطق السياحية داخل المحافظة وفى مقدمتها منطقة الهرم وكذلك البدرشين وسقارة والتى تكتظ بالآثار، بالإضافة لمتابعة خدمات الطرق والإضاءة وتقيل الكثافات المرورية فى المناطق المجاورة للمناطق الأثرية لفتح الطريق أمام المزيد من الزائرين لمعالم محافظة الجيزة.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، يجب على مؤسسات المجتمع المدنى العمل بشكل سريع من أجل إشراك مؤسسات المجتمع المدنى منح العاملين فى مجال السياحة من الباعة الجائلين التدريبات على التعامل مع السائح بالشكل الذى يساهم فى زيادة الزائرين لمصر فى المرحلة المقبلة.

 

وطالب "الدالى" شباب الجيزة وكل شباب المحافظات الذين لديهم خبرة فى مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى بالعمل من أجل نشر صور لمعالم المحافظات الجديدة وبالإضافة للمعالم السياحية لمحافظاتهم.

 

فى السياق ذاته دعا النائب الشاب عبد الوهاب خليل، الشباب المصرى فى الخارج والداخل بتخصيص ساعة فى الأسبوع من أجل الترويج لسياحة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة على أن يتم التسويق لكل انواع السياحة بداية من السياحة الدينية والفرعونية نهاية بالسياحة العلاجية والتى تتميز بها مصر.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أنه من الممكن أن يتم تحديد كل أسبوع الترويج لسياحة مختلفة كما أنه من الممكن أن تشارك وزارة السياحة ووزارة الهجرة ووزارة الشباب والرياضة فى المبادرة، بحيث يتم التنسيق من حيث التسويق وهو ما يساهم فى زيادة عدد السائحين الأجانب لمصر وفتح المزيد من الأسواق فى الداخل.

 

وكانت منظمة السياحة العالمية، أعلنت قائمة بأكثر الدول نموا فى قطاع السياحة، وجاءت مصر فى المرتبة الأولى بعد استقبالها 8.6 مليون سائح عام 2017، بنسبة زيادة تقدر بـ55.1 % عن عام 2016.

 

وأوضحت المنظمة، أن أكثر المدن المصرية شهرة بالنسبة للسياح الأقصر والجيزة، بينما جاء فى المرتبة الثانية دولة توجو فى إفريقيا، ثم فيتنام فى قارة آسيا.

 

كما أعلنت المنظمة ترتيب أكثر الدول زيارة من قبل الأجانب، حيث جاءت فرنسا فى المركز الأول للمرة الثانية على التوالى، حيث زارها 86.9 مليون سائح عام 2017، فيما جاءت إسبانيا فى المركز الثانى بعدد 81.8 مليون زائر، ثم أمريكا بـ75.9 مليون سائح.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة