خالد صلاح

فيديو.. فى مواجهة تزييف الواقع اليمنى.. جمعية الصحفيين بأبو ظبى تكشف خلل التقرير الأممى حول اليمن.. خبراء دوليون: يفتقد لأدنى معايير الحياد.. محمد الحمادى: دول التحالف تهدف لإعادة السلام والاستقرار باليمن

الأحد، 09 سبتمبر 2018 07:38 م
فيديو.. فى مواجهة تزييف الواقع اليمنى.. جمعية الصحفيين بأبو ظبى تكشف خلل التقرير الأممى حول اليمن.. خبراء دوليون: يفتقد لأدنى معايير الحياد.. محمد الحمادى: دول التحالف تهدف لإعادة السلام والاستقرار باليمن رئيس جمعية الصحفيين بالإمارات محمد الحمادى أثناء إلقاء كلمته بالندوة
إيمان حنا
إضافة تعليق

 

"اليمن".. القضية الأبرز التى تستحوذ على اهتمام الدول العربية التى يعنيها الشعب اليمنى وإنهاء معاناته التى خلقها الحوثى على أرض اليمن، فمنذ استلائه على صنعاء فى 2014 أخذ يتمادى يوم تلو الآخر فى البطش والتعذيب والتنكيل بأبنائه شيوخا ونساء وأطفالا ..أمام هذا المسلسل الدامى لميليشيات الحوثى أبت دول التحالف العربى  التخلى عن اليمنيين والشرعية منذ أن لبت ندائها فى مارس 2015 لتعضيد الشرعية سعيا لإنقاذ الأرض والشعب فبادروا بتكوين التحالف العربى.. ومنذ ذلك الحين كثف الحوثى ضرباته الموجعة تجاه الشعب و يطالعنا كل يوم بأفعال تضع مزيدا من العراقيل أمام تحقيق السلام..وأصبح مستقبل اليمن بين شقى الرحى فما بين ميليشيا تعرقل استقرار البلاد ومنظمات أممية تغض الطرف عن جرائم تلك الميليشيات باليمن أصبحت الرؤية ضبابية فإلى أين يتجه مستقبل اليمن ؟..هذا كان محور الندوة التى نظمتها جمعية الصحفيين بالأمارات اليوم بأبو ظبى، وذلك فى إطار جهود التحالف لكشف محاولات تزييف الواقع اليمنى ومعاناة اليمنيين من قبل المنظمات المنوطة بنقل واقعه بمصداقية وأمانة.

 شارك فى الندوة الكاتب الكبير محمد الحمادى رئيس جمعية الصحفيين وممثلين من الحكومة اليمنية وخبراء دوليين فى مجال حقوق الإنسان ، حيث أكد الخبراء، أن تقرير فريق التحقيق المكلف من قبل مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، بدراسة حالة حقوق الإنسان باليمن يفتقد لأدنى معايير الحياد والموضوعية.

محمد الحمادى
محمد الحمادى

 

ومن جانبه أكد محمد الحمادى، رئيس جمعية الصحفيين، أن دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن دول بناء واستقرار وتنمية، مشيرا إلى أن الخبراء يسعون خلال الندوة إلى استعراض نقاط الخلل الواردة في التقرير، وأننا لا نهدف للرد على التقرير الأخير للجنة الخبراء الخاص باليمن، بل نعمل على توضيح مواطن الخلل فيه حتى لا يظلم أي طرف، فنحن بحاجة لدعم اليمن دعما حقيقيا عبر استعادة شرعيته وبث السلام في أرجائه.

 

وأضاف الحمادى، أن الهدف من عقد الندوة هو استعراض نقاط الخلل الواردة في التقرير.

130-123230-yemen-report-of-the-uae-experts_700x400
جانب من الندوة

 

بدوره، أكد الدكتور أمجد شموط رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية أن التقرير يفتقد لأدنى معايير الحياد والموضوعية.

ومن جانب آخر أكد أمجد شموط، رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان بالجامعة العربية"، أن  الإعلام يضطلع بدور كبير في تشكيل القناعات وتغييرها، ومنطقتنا شهدت إعلاما هداما في الآونة الأخيرة، و تقرير فريق الخبراء المكلف حول اليمن بمثابة دس السم في الدسم؛ فهو تقرير سياسي وليس تقني، و تقارير الأمم المتحدة تاريخيا وفي سياقات الفساد الإداري والمالي تأتي منحازة وغير منصفة.

130-123231-yemen-report-of-the-uae-experts-3
ندوة "مستقبل اليمن"

 

و أضاف أن تقرير الأمم المتحدة يفتقر للتوازن بذكر وقائع ضد جانب والتغاضي عن انتهاكات الأطراف الأخرى ما يجعل احتمالات الفبركة حاضرة، وانطوى التقرير على مغالطات فوقائعه تتناقض مع ما يحدث على الأرض من انتهاكات ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية، و التقرير انطوى على مشاكل منهجية في أسس استقصاء المعلومات عبر الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل انتقائى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة