خالد صلاح

فى عيد ميلاده الـ31.. أسرار تعرفها لأول مرة عن عمدة المحترفين المصريين بالدوري الإنجليزي

الأحد، 09 سبتمبر 2018 07:36 م
فى عيد ميلاده الـ31.. أسرار تعرفها لأول مرة عن عمدة المحترفين المصريين بالدوري الإنجليزي أحمد المحمدى
كتب - محمد غنيم
إضافة تعليق

النجاح ليس له ميعاد محدد ولايعترف بالفوارق والطبقات الاجتماعية ولايخضع لحدود الزمان والمكان ، ولاينتقي أحدا دون غيره إلا إذا كان لدي الشخص القدرة علي الصبر والتحمل لتحقيق حلمه وحلم أسرته .

والإنسان الناجح هو الذي يستطيع أن يترجم معاناته وآماله إلي قصة نجاح حقيقية تدعو  للوقوف أمامها والتأمل فيها والتفاعل معها وذلك لإستخراج الدروس التي سيتعلم منها كل شخص يبحث عن النجاح وتحقيق الذات .  

أحمد المحمدي هو أحد القلائل في الكرة المصرية الذين حققوا نجاح متواصل في مشواره كلاعب محترف في الدوري الإنجليزي وأصبح أقدم اللاعبين المحترفين في الملاعب الانجليزية سواء بين أندية الدوري الممتاز أو بين  دوري الدرجة الأولي الإنجليزي.

وينشر " اليوم السابع " مجموعة من الأسرار لأول مرة عن النجم المصري أحمد المحمدي   في عيد ميلاده الـ31 .

1-  أحمد المحمدي عيسي من مواليد 9 سبتمبر 1987  بقرية شبراطو التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية وهو الثاني في الترتيب العائلة والولد الوحيد في أسرة تتكون من خمس أفراد هم أميرة وأحمد وإيناس وأسماء وأمنية ووالده كان يعمل مدرسا بمدرسة قريته الابتدائية في حين اكتفت والدته بالعمل كربة منزل للإشراف علي تربية أبنائها الخمسة .

2- اكتشفه خالد عيد المدير الفني السابق لفريق طنطا والذي اختاره من بين ثلاثة آلاف  تقدموا للإختبار بقطاع الناشئين بغزل المحلة وكان خالد أبوالفتوح أول المدربين الذين أشرفوا علي تدريبه بقطاع الناشئين بغزل المحلة  حتي تم تصعيده للفريق الأول بغزل المحلة موسم 2004 وحتي موسم 2006 لينتقل بعدها لصفوف انبي ويشارك مع الفريق البترولي  في 93 مباراة قبل أن ينتقل لصفوف سندرلاند الإنجليزي في موسم 2010 علي سبيل الإعارة لتبدأ رحلة الإحتراف في الدوري الإنجليزي بدرجاته المختلفة .

3- بدأ حياته كلاعب كرة قدم في مركز المهاجم وتربع علي عرش هدافي قطاع الناشئين بغزل المحلة حتي اضطر شريف الخشاب المدير الفني لغزل المحلة في موسم 2005 الي إشراك المحمدي في مركز الظهير الايمن بسبب ظروف الاصابات والايقافات قبل مباراة غزل المحلة والإتحاد السكندري في الدوري الممتاز ليبدأ المحمدي رحلته مع مركز الظهير الأيمن منذ ذلك التوقيت .

4- عانت أسرته في بداية مشواره مع كرة القدم بسبب كثرة مصاريفه خاصة مصاريف الإنتقال من بسيون إلي المحلة والتي تقدر بحوالي 60 كيلو متر ليضطر والده لشراء دراجة بخارية لنقل نجله من بسيون إلي المحلة بالإضافة إلي بيع خمسة قراريط كانت هي جميع أملاك الأسرة من اجل المساهمة في الصرف علي اللاعب الذي كان يلعب ضمن قطاع الناشئين بغزل المحلة.

5- 2000 جنيه كانت اول مبلغ يحصل عليه اللاعب من كرة القدم وقام بإعطائهم بالكامل لوالده تقديرا له علي تعبه ومجهوده معه منذ أن كان ناشئا في صفوف المحلة .

6- عاني في بداية مشواره الاحترافي مع فريق سندرلاند الانجليزي بسبب البرودة القارصة للجو في انجلترا وكان يفكر في العودة لمصر وإنهاء رحلة الاحتراف سريعا لولا نصائح والده ووالدته ومطالبتهم له بالصبر والاجتهاد لتحقيق حلمه باللعب بالدوري الانجليزي .

7- يعشق رونالدو نجم منتخب البرازيل السابق وكان يضع صورته في جميع أرجاء غرفته وهو طفل صغير .

8- بدأت قصة زواجه في إحدي مطاعم انجلترا عندما شاهد فتاة مصرية تدعي هبة بصحبة أسرتها وبدأت نظرات الإعجاب بين الثنائي داخل إحدي المطاعم وانتهت بزواجهما ولديه منها طفلان أكبرهما يبلغ من العمر 6 سنوات .

9- بكي لأول مرة في تاريخه الكروي بعد هزيمة غزل المحلة  بهدف مقابل للاشئ من الأهلي في دوري الناشئين موسم 2002 وكانت المباراة تقام في أجواء ممطرة وظل حبيسا داخل جدران غرفته لمدة 48 ساعة حزنا علي الهزيمة من الأهلي .

10- تعرض للسرقة لاول مرة بعدما قام أحد سائقي التاكسي بسرقة هاتفه المحمول عندما كان لاعبا بصفوف الناشئين بغزل المحلة ليخاف المحمدي من العودة لمنزله خوفا من عقاب والده له ويقوم بالاتصال بوالدته من هاتف احد اصدقائه ليقوم والده بالاتصال به ويطالبه بالعودة للمنزل ويفاجئه بتليفون محمول جديد بدلا من الذي تمت سرقته .

11- اخته الكبري أميرة وتعمل مدرسة لغة عربية هي اقرب المقربين له بين اخواته الاربعة  وتعتبر كاتم اسراره خاصة وانها الوحيدة التي كانت تقوم بالاطلاع علي خطابات الغرام التي كان يتلقاها اللاعب من زميلاته بالمدرسة الابتدائية .

12- ساهم في العديد من الاعمال الخيرية بمسقط رأسه بقرية شبراطو بمركز بسيون بمحافظة الغربية كان اخرها اقامة مركز للغسيل الكلوي بتكلفة سبعة ملايين جنيه لخدمة ابناء قريته

13- شقيقته الكبري اميرة المحمدي تشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة مركز شباب شبراطو كأول سيدة في محافظة الغربية تفوز في انتخابات مراكز الشباب بالمحافظة 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة