أكرم القصاص - علا الشافعي

غداً.. مؤسس "على بابا" الصينية يعلن خليفته فى رئاسة المجموعة

الأحد، 09 سبتمبر 2018 10:53 ص
غداً.. مؤسس "على بابا" الصينية يعلن خليفته فى رئاسة المجموعة جاك ما مؤسس على بابا
(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مجموعة على بابا الصينية العملاقة للتجارة الالكترونية فى إن مؤسس المجموعة ورئيسها التنفيذى جاك ما، سيعلن الاثنين الاجراءات المقررة لخلافته ولكنه لن يتقاعد فورا من عمله.

 

ونفت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" التى تملكها مجموعة على بابا، الأنباء التى نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الجمعة وتفيد أن جاك ما أحد أكبر أثرياء الصين سيتخلى الاثنين عن مهامه.

 

وكتبت المجموعة فى الصحيفة التى تصدر فى هونج كونج، أن جاك ما سيكشف الاثنين فى يوم عيد ميلاده الرابع والخمسين عن "استراتيجية لخلافته" لكنه سيبقى رئيسا تنفيذيا للمجموعة حتى إشعار آخر.

 

وكان جاك ما تخلى فى 2013 عم الإدارة العامة لعلى بابا، وصرح جاك ما لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أنه ينوى تكريس وقته لأعمال خيرية فى قطاع التعليم لكنه سيواصل تقديم المشورة للمجموعة.

 

وقال ناطق باسم مجموعة على بابا إن التصريحات التى أدلى بها جاك ما للصحيفة "اخرجت من سياقها وفى الواقع خاطئة", وتعذر الاتصال بالمجموعة على الفور للتعليق على هذه المعلومات.

 

وجاك ما المدرس السابق للغة الانكليزية الذى يوصف بأنه "عصامى حقيقي"، يحتل المرتبة التاسعة عشرة بين أصحاب الثروات فى العالم حسب وكالة بلومبرج ويملك ما يقدر بأربعين مليار دولار.

 

وكانت قيمة "على بابا" فى بورصة نيويورك تبلغ 420 مليار دولار الجمعة, ويعمل فى مجموعة على بابا التى تأسست فى 1999 حوالى 85 ألف موظف ويبلغ قرم أعمالها السنوى 40 مليار دولار. وتهيمن منصتاها للتجارة الالكترونية "تاوباو" و"تى مول" على ستين بالمئة من سوق الصين.

 

ولهذه المجموعة وجود أيضا فى قطاع المعلوماتية والسينما والمال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة