خالد صلاح

سجن 6 أردنيين لإدانتهم بالتخطيط لاغتيال ضباط مخابرات وطيارين

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:46 م
سجن 6 أردنيين لإدانتهم بالتخطيط لاغتيال ضباط مخابرات وطيارين الشرطة الأردنية
عمان (أ ف ب)
إضافة تعليق

قضت محكمة أمن الدولة الاردنية الاحد بسجن 6 أردنيين مددا تتراوح بين 3 أشهر و15 عاما بعد إدانتهم بالتخطيط لاغتيال ضباط مخابرات وطيارين فى سلاح الجو الملكى بمسدسات كاتمة للصوت ومتفجرات، بحسب مراسلة وكالة فرانس برس.

وحكمت خلال جلسة علنية على 3 من المتهمين بالأشغال الشاقة 15 عاما لإدانتهم بتهمة "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية" و"حيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية" و"تصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية" و"الترويج لأفكار جماعة إرهابية".

كما حكمت على متهم رابع بالأشغال المؤقتة 5 أعوام بعد إدانته بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية"، و"عدم الإبلاغ عن وجود مخطط إرهابى".

وبحسب لائحة الاتهام التى أطلعت عليها فرانس برس، فإن المتهمين وجميعهم من الأردن وفى العشرينات من العمر أحدهم كان مؤذنا فى أحد مساجد عمان، وهم من مؤيدى تنظيم داعش الإرهابى تم اعتقالهم فى سبتمبر من عام 2017.

وتنظر محكمة أمن الدولة أسبوعيا فى قضايا تتصل بالإرهاب، وأغلب المتهمين من مؤيدى تنظيمى داعش الإرهابى أو المنضمين إليها.

وشدد الأردن خلال السنوات القليلة الماضية العقوبات التى يفرضها على مروجى أفكار تنظيم داعش الإرهابى أو الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الإنترنت.

كما شدد منذ اندلاع النزاع فى سوريا فى مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن العشرات لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة