خالد صلاح

رئيس جامعة سيناء: بدء الدراسة 13 أكتوبر.. و10 آلاف طالب على قوائم الانتظار

الأحد، 09 سبتمبر 2018 09:45 م
رئيس جامعة سيناء: بدء الدراسة 13 أكتوبر.. و10 آلاف طالب على قوائم الانتظار احتفال جامعة سيناء
كتب محمد محسوب - عزوز الديب تصوير حسام عاطف
إضافة تعليق

قال الدكتور حاتم البلك، رئيس جامعة سيناء، إن عدد خريجى الجامعة منذ عام 2010 بلغ 5955 خريج، موضحا أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة بفرعى الجامعة بالقنظرة والعريش في 13 أكتوبر المقبل.

وأضاف راتب، خلال احتفال جامعة سيناء،  بخريجي الجامعة هذا العام تحت مظلة انطلاقة جديدة، حيث يحضر الاحتفالية عددا من الشخصيات العامة من الوزراء و كبار المسئولين و وعلى رأسهم د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، واللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشيخ حسن علي خلف شيخ مجاهدي سيناء، أن أن عدد خريجى العام الحالى بلغ 906 طالب وطالبة من فرعى القنطرة والعريش، مؤكدا أن الجامعة لم تنسى منذ إنشاءها  وفى أصعب الظروف دورها البحثى حيث حصل بلغ عدد الذين حصلو على الماجيستير 97 باحث كما حصل على الدكتوراة  38 باحث، وعمل عدد كبير من الخريجين بالجامعات الحكومية، وتم نشر 186 بحث علمى فى المجلات العلمية المرموقة.

وأشار، إلى أن عدد المنح للعام الجامعى الحالى بلغ 113 منحة معظمها فى طب الأسنان والصيدلة والهندسة ، حيث تم تخصيص 45 منحة لشمال سيناء و15 منحة جنوب سيناء و10 منح لأبناء الاسماعيلية 10 منح لأبناء القنطرة شرق، بالإضافة لمنح لمناطق أخرى.

وتابع، أن  الجامعة مضت فى تنفيذ خططها لاستكمال مخطتتاها عملية تنفيذ مبانى خدمية وتعليمية فى فرع القنطرة لخلق المزيد من الفراغات مما يساعد على تلبية المزيد بتلبية رغبات أولياء الأمور حيث بلغ عدد المسجلين على قوائم الإنتظار هذا العام أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة وهو دليل على سمعة أكاديمية حققتها الجامعة .

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة