خالد صلاح

حزب المحافظين يستنكر التميز العنصرى ضد مسلمى الروهينجا

الأحد، 09 سبتمبر 2018 06:30 م
حزب المحافظين يستنكر التميز العنصرى ضد مسلمى الروهينجا أحمد حنتيش المتحدث الرسمى باسم حزب المحافظين
كتب مصطفى السيد
إضافة تعليق

استنكر أحمد حنتيش، المتحدث الرسمى باسم حزب المحافظين، استمرار عمليات الإبادة العنصرية لمسلمى الروهينجا، معربا عن إدانته لما يحدث للأقلية المسلمة فى ميانمار، والتى تواجه اضطهادا منذ فترات طويلة بشكل ممنهج.

 

وأعرب "حنتيش"، فى بيان صادر عن الحزب اليوم، عن أمل الحزب فى وجود تدخل عاجل لوقف الانتهاك الحقوقى ضد المواطنين هناك، والذى يتطلب أن يكون هناك تحرك دولى حقوقى تجاه ذلك.

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الحزب، أن ما يحدث تجاه مسلمى الروهينجا ما هو إلا نتاج سياسة التمييز العنصرى التى تمارس تجاه تلك الأقلية لأسباب دينية وسياسية وعرقية واقتصادية تسببت فى نزوح أعداد هائلة من اللاجئين إلى الدول المجاورة.

 

وأشار حنتيش، إلى أن التقرير الصادر التابع لمجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة، برغم أنه تأخر كثيرا إلا أنه يعتبر إنصاف لمسلمى الروهينجا.

 

وأوضح أن هناك حاجة ملحة لتنفيذ التقرير الصادر عن الأمم المتحدة بما يتضمنه من إحالة المتورطين فى عمليات الإبادة إلى المحاكمة، وإعادة اللاجئين الفارين إلى موطنهم وإعادة حقوقهم المسلوبة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة