خالد صلاح

حرب فيس بوك على الأخبار الكاذبة لا تسير بشكل جيد

الأحد، 09 سبتمبر 2018 09:00 م
حرب فيس بوك على الأخبار الكاذبة لا تسير بشكل جيد فيس بوك
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

تحدث كبار المسئولين التنفيذيين فى فيس بوك حديثا عن جهود الشركة لمحاربة الأخبار المزورة، ولكن وفقًا لبيانات جديدة فإن مصادر الأخبار المزيفة والقصص المضللة لا تزال تنتشر بشكل واسع على الشبكة.

وتظهر التحليلات من شركة NewsWhip، التى نشرها جون هيرمان فى صحيفة نيويورك تايمز، أن القصة الرابعة الأكثر تفاعلاً على Facebook من الأسبوع الأول من سبتمبر 2018 هى تأتى من موقع America’s Last Line of Defense، وهذا الموقع وصفه  الخبراء بأنه مضلل ولا يتمتع بمصداقية.

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى فهذا يعنى أن المواقع التى لا تتمتع بمصداقية ومعروفة أنها تصدر الأخبار الكاذبة والشائعات لا تزال تحظى بشعبية على فيس بوك ولم يتم التعامل معها بشكل مناسب.

والقصة الأولى فى القائمة تأتى من "باتريوتيك إكسبريس"، وهو موقع حزبى مخصص على ما يبدو لمهاجمة لاعب الوسط السابق فى دورى كرة القدم الأمريكى، كولين كوبرنيك، وفى المرتبة الثانية Fox News، وجاءت صحيفة ديلى واير المحافظة من قبل صحيفة الواشنطن بوست.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة