خالد صلاح

"تعليم البرلمان"تستنكر زيادة مصروفات المدارس الخاصة وتطالب بعقوبات رداعة

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:00 ص
"تعليم البرلمان"تستنكر زيادة مصروفات المدارس الخاصة وتطالب بعقوبات رداعة النائبة ماجدة نصر
كتب محمد صبحى
إضافة تعليق

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان ، إن مشكلة ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة مستمرة من العام قبل الماضى ، وتم وضع ضوابط عديدة بشأن التصدى لها ، موضحة أن هناك لجنة فرعية من لجنة التعليم مختصة بمشاكل المدارس الخاصة سواء المعلمين أو زيادة المصروفات وأزمة الرواتب المتدنية ومشاكل أصحاب المدارس .

وأوضحت البرلمانية ماجدة نصر فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن هناك قرارات وزارية تحدد نسب الزيادة السنوية للمدارس الخاص ولكن هناك مغالاة فى الاتوبيس المدرسى والتبرعات خاصة وأنها غير مثبتة بالنسبة للقرارات الوزارية ، موضحة أن الوزير وضع قرارات جديدة بالنسبة لنسبة الزيادة فى الاتوبيس وعدم تغيير شكل الزى المدرسى إلا بعد 5 سنوات.

وتابعت عضو لجنة التعليم ، أن المسألة بحاجة إلى رقابة شديدة وتفعيل العقوبات على غير الملتزمين من أصحاب المدارس خاصة وأنها عقوبات متدرجة أقصاها وضع المدرسة تحت الاشراف المالى والإدارى لوزارة التربية والتعليم.

وكشفت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة التعليم بشأن مشاكل المدارس الخاصة ستعقد اجتماع عاجل فور بدء دور الانعقاد الرابع للبرلمان لبحث تنظيم جولات رقابية على بعض المدارس لبحث مدى الالتزام فيها ، مشددة على ضرورة أن يتم تفعيل دفع مصروفات المدارس من خلال الدفع الالكترونى بالبنوك لتحقيق الرقابة الفعلية على المدارس الخاصة خاصة وان بعض المدارس تحصل أموال من أولياء الأمور دون ايصالات مثبته تحت أبواب التبرعات .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة