خالد صلاح

تجديد حبس 6 متهمين بخلية "كنيسة مسطرد" 15 يومًا

الأحد، 09 سبتمبر 2018 03:24 م
تجديد حبس 6 متهمين بخلية "كنيسة مسطرد" 15 يومًا المهتمين بالقضية
كتبت أمنية الموجى
إضافة تعليق

جددت نيابة أمن الدولة العليا ، حبس 6 من العناصر الإرهابية 15 يومًا احتياطياً على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة في قضية"خلية كنيسة مسطرد".

والمتهمون المحبوسون فى القضية هم : محمد عواد، ويحيى كمال وصبرى سعد، ورضوى عبدالحليم، وهيثم أنور، ونهى عبدالمؤمن"، ونسبت النيابة لهم اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون تستهدف ارتكاب عمليات إرهابية.

ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية أُسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واعتناق أفكار تكفيرية وتغيير نظام الحكم بالقوة، والقيام بأعمال عدائية ضد منشآت الدولة الحيوية وضد دور العبادة والقوات المسلحة والشرطة، وكذلك ارتكاب جريمة إرهابية باستهداف كنيسة العذراء بمسطرد محافظة القليوبية.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها في القضية، بعد أن قامت الأجهزة الأمنية بضبط عناصر البؤرة الإرهابية، وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر، بالإضافة إلى كميات من المواد المفرقعة ودوائر كهربائية تسخدم عليها، ومبالغ مالية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة