خالد صلاح

النائب طارق متولى يطالب بالتأمين الإجبارى على العقارات

الأحد، 09 سبتمبر 2018 03:21 م
النائب طارق متولى يطالب بالتأمين الإجبارى على العقارات   طارق متولى
كتب محمود حسين
إضافة تعليق

قال النائب طارق متولى، إن الوعى التأمينى لدى النسبة الغالبة من الشعب المصرى لا زال منخفض جدا، نتيجة عدم التوعية بأهمية التأمين وبخاصة فيما يخص الوحدات السكنية، موضحا أن التأمين على العقارات لم يتجاوز نسبة الـ3%.

وأضاف "متولى"، فى بيان له اليوم، أن التأمين الإجبارى على الوحدات السكنية معمول به فى الكثير من الدول المتقدمة، نظرا لأهمية التأمين عليها ضد مخاطر الحرائق والكوارث الطبيعية والأخطار التى يتعرض لها المالك كحالات عدم الاستلام والنصب العقارى.

وأشار إلى أن التأمين الإجبارى على العقارات من شأنه أن يعطى ضمانة وتعويضات للملاك فى حال تعرضهم لأى من المخاطر المنصوص عليها فى وثيقة التأمين على الوحدة السكنية التى يمتلكها.

وأكد طارق متولى، أن التأمين الإجبارى هو مظلة الحماية ضد مخاطر النصب والاحتيال العقارى، بالإضافة إلى أنه يحد من ظاهرة البناء المخالف، حيث إنه من غير الممكن تسجيل عقار مخالف وغير مطابق للمواصفات والاشتراطات المنصوص عليها.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة