خالد صلاح

القاهرة تحتضن الدورة الثالثة للملتقى الدولى للتعايش أكتوبر المقبل

الأحد، 09 سبتمبر 2018 09:53 م
القاهرة تحتضن الدورة الثالثة للملتقى الدولى للتعايش أكتوبر المقبل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر
كتب محمد سعد
إضافة تعليق

تستضيف القاهرة الملتقى الدولى الثالث للتنمية والتعايش، تحت عنوان "الثقافة والاقتصاد فى نشر ثقافة التعايش والسلام" فى الفترة من 29 أكتوبر حتى 6 نوفمبر المقبل.

 

ويهدف الملتقى إلى تأصيل ونشر روح السلام بين كل الشعوب على المستوى الإقليمى العربى خاصة والدولى عامة، وعلى تدعيم العلاقات بين البلدين فى مجال الاستثمار الدولى ومد جسور التواصل من خلال شراكات مستقبلية فى وجود شخصيات اقتصادية مصرية وعربية فى مختلف مجالات الاقتصاد والأعمال.

الملتقى الدولى الثالث للتعايش
الملتقى الدولى الثالث للتعايش

 

ويدور الملتقى فى يومه الأول حول الاقتصاد فى خدمة الشعوب بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى  الدكتورة سحر نصر، وعدد من الوزراء والسفراء ورجال المال والأعمال وكبار الشخصيات العامة من مصر والمغرب ودول عربية مختلفة.

 

ويتناول الملتقى فرص طرح فرص الاستثمار ما بين الواقع والتحديات ودور المؤسسات التمويلية فى تنشيط ودعم الاستثمار والتعاون الاقتصادى، حيث يشتمل على لقاءات عمل ثنائية (B2B) لبحث فرص التعاون بين المستثمرين للمال والأعمال بين الدول.

 

كما سيكون هناك يوم ثقافى حول دور المرأة، الفن التشكيلي، المهجر، والتنمية المستدامة فى التعايش والسلام  وكذلك معرض للفن التشكيلى وندوة حول التعايش والسلام بحضور رئيس التسامح العالمى السيد محمد الجروان من الإمارات العربية المتحدة، بحضور كبار الشخصيات والكنيسة والأزهر الشريف وبرعاية وزارة الثقافة المصرية.

 

الجدير بالذكر أن الحفل الفنى والتراثى الكبير الذى تقيمه مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية يشتمل على عروض أزياء لأشهر بيوت الأزياء المغربية، ومشاركة ألمع نجوم الفن والطرب والتراث المصرى والعربى والمغربى، بحضور السفارة المغربية فى مصر.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة