خالد صلاح

الصحة تطلق الحملة القومية للكشف المبكر عن التهابات الأعصاب الطرفية بين 200 ألف مواطن.. هالة زايد: الرئيس السيسي وجه بالإسراع لإنهاء قوائم الانتظار.. وتؤكد: وزير المالية أنهى الإفراج الجمركى لأدوية الوزارة.. صور

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:24 م
الصحة تطلق الحملة القومية للكشف المبكر عن التهابات الأعصاب الطرفية بين 200 ألف مواطن.. هالة زايد: الرئيس السيسي وجه بالإسراع لإنهاء قوائم الانتظار.. وتؤكد: وزير المالية أنهى الإفراج الجمركى لأدوية الوزارة.. صور جانب من المؤتمر الصحفى
كتب وليد عبد السلام - محمد فتحى
إضافة تعليق

أطلقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الحملة القومية "إحساسك نعمة "للكشف المبكر عن مرض التهاب الأعصاب الطرفية لتشمل جميع أنحاء الجمهورية.

الصحة تطلق الحملة القومية للكشف المبكر عن التهابات الأعصاب الطرفية (1)
 

وأكد الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر والغدد الصماء، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن للإعلان عن تفاصيل الحملة أن هدف الحملة نشر التوعية بالمرض واليات علاجه منعا لحدوث المضاعفات مشيرا إلى أن الحملة تهتم بتوفير العلاج للمرضى والتشخيص المبكر ورفع الأعباء الاقتصادية عن المريض، لافتا إلى أن الحملة معنية بتدريب الأطباء والتمريض على تقديم الخدمة للمرضى بأفضل السبل.

 وقال الدكتور هشام الحفناوى، إن التهاب الأعصاب الطرفية له مضاعفات كبيرة، لافتًا إلى أن 70% من المصابين بمرض السكر لديهم التهابات فى الأعصاب الطرفية، مضيفا أن مصر تحتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم فى عدد المصابين بمرض السكر بوجود نحو 8 ملايين مصاب بالمرض وتابع 70% من حالات بتر الأطراف تتم بسبب مضاعفات التهاب الأعصاب الطرفية.

الصحة تطلق الحملة القومية للكشف المبكر عن التهابات الأعصاب الطرفية (2)
 

وتابع عميد معهد السكر حديثه: "إذا عالجنا حالات التهاب الأعصاب الطرفية سنكون بذلك حققنا هدف كبير فضلا عن القضاء عن المضاعفات مضيفا الحملة ستوفر كل الدورات التدريبية للأطباء والصيادلة والصيادلة الإكلينيكيين وتابع سيكون هناك ما يقرب من 1000 طبيب سفراء للحملة وسنقوم بتنظيم 200 قافلة لتجرب الجمهورية وسيكون هناك تنسيقا كاملا مع وكلاء الوزارة فى المحافظات".

 

وفى ذات السياق أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على أنه تم اليوم إطلاق الحملة وبالتعاون مع الجهات الشريكة والجمعيات وستكون الحملة بالتوازى مع المسح القومى للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية المقرر إطلاقها أول أكتوبر المقبل والتى تستهدف الكشف عن 45 مليون مواطن.

الصحة تطلق الحملة القومية للكشف المبكر عن التهابات الأعصاب الطرفية (3)
 

وتابعت هالة زايد: "مصر زيها زى أى دولة فى العالم فى تعداد مرض السكر ولكن مشكلتنا زيادة المضاعفات التى تؤدى إلى مشاكل صحية كبيرة و سيتم عمل تدريب لمقدمى الخدمة من الأطباء والتمريض"، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف توقيع الكشف على 200 ألف مواطن فى 9 محافظات، وسيتم توفير العلاج على نفقة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة".

 

وحول ملف قوائم انتظار علاج المرضى بالمستشفيات قالت وزيرة الصحة والسكان: "المبادرة تسير بشكل جيد للغاية ونحدد خطط العلاج والرعاية ونوفر الأدوية بشكل سريع للمرضى وهناك توجيهات من الرئيس بمد فترة العلاج لمدة 3 سنوات، كما أن هناك فريقا لقياس رضا المواطن عن الخدمة التى تم تقديمها".

الصحة تطلق الحملة القومية للكشف المبكر عن التهابات الأعصاب الطرفية (4)
 

وحول ملف توفير الأنسولين قالت هالة زايد، إنه تم توفيره فى المستشفيات والصيدليات ورفع حصص الصيدليات إلى 30 عبوة يوميا تصلها من شركات التوزيع والإنتاج، مضيفة أن وزير المالية وجه بالإفراج الجمركى الفورى عن الأصناف الدوائية الخاصة بوزارة الصحة.

الصحة تطلق الحملة القومية للكشف المبكر عن التهابات الأعصاب الطرفية (5)
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة