خالد صلاح

السيسى يوجه بتشكيل لجنة لتقييم كفاءة الطرق القديمة على مستوى الجمهورية

الأحد، 09 سبتمبر 2018 12:28 م
السيسى يوجه بتشكيل لجنة لتقييم كفاءة الطرق القديمة على مستوى الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل لجنة لتقييم مدى كفاءة الطرق القديمة الموجودة بالمحافظات، وتقديم تقرير حول ذلك بعد شهر من الآن.

كما وجه الرئيس السيسى، خلال كلمته بفعاليات افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمى وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى، الشكر للحكومة والقوات المسلحة على المشروعات التى تم افتتاحها اليوم.

وقال: "ما تحدثت عنه اليوم كان بهدف الجودة والكفاءة، وأن لا يكون هناك شىء يعكر علينا شىء.. وقد تحدثت عن  التعديات، وكذلك المياه، وورد النيل بالترع والأعشاب التى تستهلك الكثير من المياه ولا بد من إزالتها من خلاا المحافظات ووزارة الرى ، ولا يمكن أبدأ لمسئولى الحكومة والمحافظين وكذلك الأهالى السماح بهذا الحجم من الزراعات التى تستهلك كميات كبيرة جدًا من المياه، ولا نستفيد منها بشيء.. نحن نتحدث عن أكثر 50 ألف كيلو من الترع والمصارف فى مصر.. علينا الاهتمام بالترع وجسور الترع.. ومن زمان كان يتم ذلك سنويًا لتظل شبكة الرى والصرف بكفاءة عالية".

وفيما يتعلق بالطرق القديمة، قال:" نحتاج للجنة تأخذ شهر أو أكثر لتراجع شبكة الطرق القديمة، ومدى كفاءتها على تضم الإسكان والنقل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية والرقابة الإدارية، وخلال شهر تقول لنا احنا فين والتكلفة كام".

واستطرد: "علينا عمل نقلة قوية فى حياة الناس وأنا هنا أتحدث عن شبكة الطرق القديمة.. فيه ناس كتير بتشتكى من تهالك الشبكة القديمة.. لا إحنا مش هنسيب الشبكة متهالكة.. هنعمل.. لا لازم نعملها ونحمى المواطنين وسياراتهم.. وعاوز خلال شهر تمام بالموقف، وسأعرضه أمام الناس".

وواصل :"إحنا شافينكم وانا منكم وكنت عايش فى الحاجات دى كويس، وواللجنة مكلفة بمراجعة الكبارى التى تجاوز عمرها الـ 10 سنوات للتأكد من مدى سلامتها"، موجهًا بضرورة انتهاء الدائرى الأوسطى بكل كباريه بحلول  30 يونيو 2019.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة