خالد صلاح

الرى: إزالة 228 مخالفة وتعدى على نهر النيل ومنافع الرى والصرف

الأحد، 09 سبتمبر 2018 05:56 م
الرى: إزالة 228 مخالفة وتعدى على نهر النيل ومنافع الرى والصرف إزالة تعديات - أرشيفية
كتبت أسماء نصار
إضافة تعليق

قامت وزارة الموارد المائية والرى اليوم بتنفيذ عدد (228) إزالة تعدى على نهر النيل بفرعيه والمجارى المائية على مستوى الجمهورية، حيث قام قطاع حماية النيل بتنفيذ عدد (63) إزالة على طول النهر وفرعيه، إلى جانب قيام قطاع الرى بتنفيذ عدد (108) على منافع الري. فيما قامت هيئة الصرف بتنفيذ عدد (57) ازالة على منافع الصرف.

 

وفى هذا الصدد قام قطاع حماية وتطوير نهر النيل اليوم بتنفيذ عدد (63) حالة تعدى على نهر النيل متنوعة بين مبانى سكنية وأعمال ردم وغيرها حيث تم إزالة عدد (4) ازالة بمحافظة الدقهلية و(12) بمحافظة كفر الشيخ و (11) بمحافظة المنيا وعدد (9) حالة ازالة بمحافظة أسيوط و(15) حالة بمحافظة سوهاج و(8) حالات بمحافظة قنا وعدد (4) بمحافظة أسوان.


وفى سياق متصل قام قطاع الرى اليوم بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات وأسفرت عن تنفيذ عدد (108) إزالة شملت إزالة عدد 26 بمحافظة (البحيرة) وعدد 13 بمحافظة (المنوفية) وعدد 10 بمحافظة (المنيا) وعدد 2 بمحافظة (الغربية)، وقد جاءت محافظة الفيوم الأعلى فى معدل الإزالات بعدد 57 إزالة .

 

وقامت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف اليوم بتنفيذ العديد من الإزالات فى نطاق الوجهين القبلى والبحرى بلغت (57) إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية، وتضمنت تنفيذ عدد(18) إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا وذلك بزمام محافظات (الدقهلية).

 

كما تم تنفيذ عدد (2 ) إزالة فى نطاق إقليم وسط الدلتا بزمام محافظات (المنوفية)، وكذلك عدد (33) إزالة بإقليم مصرالوسطى بزمام محافظات ( المنيا – بنى سويف )، إلى جانب تنفيذ عدد (4 ) إزالة بإقليم مصر العليا بزمام محافظات ( أسيوط ) وجدير بالذكر بأن الإزالات تنوعت مابين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أوتشوينات أو زراعة جسور المصارف أوردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم اعداده بالمشاركة مع قوات الامن وجهات انفاذ القانون.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة