خالد صلاح

الجيش اليمنى مدعوما بالتحالف يحرر قرى فى حيران وعبس

الأحد، 09 سبتمبر 2018 07:57 م
الجيش اليمنى مدعوما بالتحالف يحرر قرى فى حيران وعبس الجيش اليمنى
كتبت إيمان حنا
إضافة تعليق

حررت قوات الجيش الوطنى اليمنى، مسنودة بالتحالف العربى، اليوم الأحد، مواقع وقرى جديدة كانت تتحصن فيها مليشيات الحوثى الانقلابية فى مديريتى حيران وعبس بمحافظة حجة.

وقال مصدر عسكرى للمركز الإعلامى للقوات المسلحة، إن وحدات من قوات المنطقة العسكرية الخامسة نفذت هجوماً مباغتًا من ثلاثة محاور، تمكنت خلاله من تحرير ثلاث قرى كانت تتحصن فيها المليشيات شرقى مديرية حيران.

كما تمكنت من تحرير عزلة "بنى حسن" التابعة لمديرية عبس بالكامل، إضافة إلى التقدم شمالاً باتجاه "مثلث عاهم" وقطع أهم خطوط إمدادات المليشيات فى جبهتى حرض وحيران.

وأضاف المصدر العسكرى: "أسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر مليشيات الحوثى الانقلابية، فيما تمكن أبطال الجيش الوطنى من أسر 5 من عناصر المليشيات الانقلابية واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة".

وذكر المصدر أن مقاتلات التحالف العربى استهدفت بخمس غارات مركزة مواقع وتجمعات وتعزيزات لمليشيات الحوثى الانقلابية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وتدمير معدات قتالية تابعة لهم.

ولفت المصدر إلى أن التقدم الذى أحرزته قوات الجيش يأتى فى إطار عمليات المنطقة العسكرية الخامسة لاستكمال تحرير مديرية حيران ومثلث عاهم، والتقدم جنوبًا باتجاه مديرية عبس.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة